تعلم تكلم اللغة الفرنسية

تعلم تكلم اللغة الفرنسية

تعلم تكلم اللغة الفرنسية

لا شك أن اللفة الفرنسية تحتل مرتبة هامة جدًا في التواصل العالمي، وكثيرون من يبحثون عن طرق لتعلمها، فعندما تذهب لفرنسا أو تكون اللغة الفرنسية واحدة من متطلبات الوظيفة التي تحلم بها، أو حتى تعلمها لزيادة الثقافة والمعرفة كهواية، يجب الحرص على إتقان كيفية التكلم بها والنطق بكلماتها، حيث تعد اللغة الفرنسية من اللغات التي يستصعبها المتعلمون من ناحية النطق والمحادثة.
واللغة الفرنسية لغة منشرة جدًا إذ تحتل المركز رقم 11 في انتشار اللغات، وهي اللغة الأساسية لما يقارب 80 مليون شخص ولغة جانبية لما يعادل 190 مليون شخص حول العالم، وتعد اللغة الرسمية لكثير من الدول ويبلغ عددها 33 دولة منها دولتان من الدول العظمى، أيضًا تعتبر لغة رسمية لخدمات البريد حول العالم، ومن ناحية الطلب في تعلمها فإنها تأتي مباشرة بعد اللغة الإنجليزية، ويوجد الكثير من المفردات والكلمات الإنجليزية التي ترجع في أصلها إلى اللغة الفرنسية.
وكثيرًا ما يشكو المتعلمين خاصة العرب منهم من صعوبة النطق والتحدث بها، ويرجع السبب إلى الاختلاف في الأحرف الساكنة وشدة الصوت ومناطق علو الصوت فيها أو انخفاضه أو مخارج الحروف وغيرها، كما هنالك الكثيرمن الأحرف التي تكتب في الكلمات ولا تنطق أو العكس.
وهناك عدة نصائح أو طرق لتعلم التكلم باللغة الفرنسية ونطقها، ويمكن تلخيصها كالآتي:
استمع إلى الأشرطة والأفلام الفرنسية: فعند أخذ اللغة من أهلها أو الناطقين بها يسهل عليك تقليد حركاتهم ومعرفة مناطق العلو والانخفاض في الكلمات، في البداية سوف يكون الأمر صعبًا، لكن شيئًا فشيئًا سوف تعتاد الأمر وسوف تصبح قادرًا على فهم ما يقولون والتحدث به.
استخدام اللغة بشكل يومي: عند تعلمك لمفردات جديدة يجب عليك تكرارها باستمرار والنطق بها حتى لا تنسى لفظها، فكما يقولون إن آفة العلم هي النسيان، واللغة يجب تطبيقها باستمرار في الحياة حتى لا تغيب عن الذهن.
استخدم القاموس: في حال عجزت عن معرفة معنى لكلمة معينة يجب عليك البحث عنها في القاموس لكي تدرك معناها، والجميل في الأمر أنه عند بذلك لجهد في البحث عن شيء سوف يصعب عليك نسيانه.
اكتب في قائمة أهم الجمل والكلمات والتعابير التي تتكرر في كل يوم، فعلى سبيل المثال: صباح الخير، أو ليلة سعيدة، أو شكرًا، أو كيف حالك.
اقتني الكتب التي يرافقها شريط مسجل، وقم بتسجيل قراءتك ومقارنتها بالشريط لكي تدرك عيوب نطقك وتعمل على تطويرها.
التركيز على نهاية كل كلمة: كرر المقطع الأخير للكلمة أكثر من مرة حتى لا تنسى كيفية اللفظ.
اقرأ بصوت عالٍ: عندها سوف تستطيع سماع نفسك وتقييم ذاتك بشكل منصف وتحديد مشاكل النطق لديك، والعمل على تحسينها.
الوقت الكافي: فاللغة الفرنسية تتطلب منك الوقت والصبر، ولا بأس إن تعثرت مرات المهم ألّا تفتر همّتك في التعلم.

m2pack.biz