تغذية العجول و العجلات فقرة 2 من 12

تغذية العجول و العجلات فقرة 2 من 12

تغذية العجول و العجلات فقرة 2 من 12
تغذية العجول و العجلات فقرة 2 من 12

تخزين الزائد من السرسوب أو أستخدامه كبديل يكون مرغوب جدا . ربما يغذى طازجا أو مجمدا عندآذ يكون مفصلا فى التغذية أو تخزينه كسرسوب مخمر .

السرسوب المخمر طبيعيا أو المخزن فى أوعية نظيفة بعيدا عن الحرارة الزائدة يمكن قبوله كغراء لعجول عمرها أكثرها من 3 أيام . حفظ السرسوب ربما يتم إنجازه عن طريق إضافة حمض البروبيونك ب 1 % من وزن السرسوب .

إضافات السرسوب :

عند ما لا يتوفر السرسوب أو تكون نوعيته رديئة ، فإن إضافات السرسوب التجارية قد تكون مفيدة . و هذه تتضمن الجلوبولينلات المناعية من الأبقار ، و تعد من شرش الجبن ، سرسوب من الأبقار ذات المناعة المرتفعة و كذلك بإستخدام تكنولوجيا الأجسام المناعية . و الفعالية قد تختلف تبعا لنوع المنتج و شروط الاستخدام . و هذه التحضيرات قد تكون مفيدة لرفع محتوى الأجسام المناعية enhance the antibody content للسرسوب منخفض الجودة و كذلك مستوى الأجسام المناعية antibody titers و المنخفضة بالعجول .

مقارنة بين السرسوب و اللبن الانتقالي و اللبن و بديل اللبن :

يتغير تركيب اللبن المفرز بسرعة بعد الولادة . اللبن الأول يعتبر السرسويب الحقيقى بينما المفرز من الضرع المتحصل عليه بعد 4 إلى 5 أيام بعد الحلابة الأولى يسمى اللبن الإنتقالى . الحلابة لمدة 6 أيام الأولى تكون مرتفعة فى المركبات الغذائية عن اللبن العادى أو بديلات اللبن milk replacers . تختلف بديلات اللبن في الجودة . أفضل بديل للبن يحتوي على 22 % بروتين ، جميعها مشتقة من منتجات الألبان . ينبغي أن يكون مستوي البروتين من 22 إلى 24 في المائة عندما يعادل كيميائيا بإستخدام بروتين الصويا ، مشتقات فول الصويا ، أو مركزات الصويا لأن البروتينات النباتية تهضم بدرجة أقل من بروتين اللبن .

 

m2pack.biz