تفضيل المنتج المحلي

تفضيل المنتج المحلي
5من اصل5

فقره5
تفضيل المنتج المحلي

أضاف أن قرار رئيس الوزراء وحده لا يكفي وإنما لابد من وضع آليات لتنفيذ الهدف المنشود موضحا أن هناك فئات كثيرة تسعى لعدم تطبيق القرار لتحقيق مصالح شخصية من عدم تنفيذه اقترح بعمل حصر شامل لجميع المنتجات والسلع التي يتم تصنيعها محليا حتى يعرفها الجميع.
وقال المهندس سمير عارف عضو مجلس إدارة المجلس التصديري للصناعات الهندسية إن التنسيق والتكامل بين المصانع الوطنية من ناحية وبين المصانع الكبيرة والصناعات الصغيرة قد يحقق الهدف بشكل كبير في تشجيع المنتج المحلي هذا بجانب قرار مجلس الوزراء بتشجيع المنتج المحلي.
ويطالب عارف بضرورة التركيز على الجودة لتفويت الفرصة على من يدعي بأن المستورد أجود من المحلي موضحا أن الجودة حينما تكون جيدة والسعر مرتفعا نسبيا أفضل بكثير من منتجات دول شرق آسيا. لافتا إلى أن هناك بعض المستشارين للجهات الحكومية يقومون بوضع مواصفات لا تنطبق على المنتج الوطني بهدف استيرادها لتخفيض التكلفة وتحقيق مكاسب دون وجه حق.
من ناحيته قال المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات أن الاتحاد تقدم للحكومة الحالية بعدة مطالب من بينها تفعيل قرار الحكومة من أيام عاطف عبيد بشراء المنتج المحلي، وتفضيله على المنتج المستورد، بهدف حماية الصناعة المحلية، وبالتالي العامل المصري، موضحا أن هناك تشوهات جمركية عديدة تضر بمصلحة الصناعة، مؤكدا في الوقت ذاته أن الحكومة أكبر مستورد من الخارج، وأن الإنفاق الحكومي لابد أن يكون في المسار السليم، خاصة في الأيام الحالية نظرا لما تعانيه الصناعة.

m2pack.biz