تنظيف الأثاث المعدني وآثاث الحديقة 1 – 2

تنظيف الأثاث المعدني وآثاث الحديقة 1 – 2
تنظيف الأثاث المعدني وآثاث الحديقة 1 – 2

تنظيف الأثاث المعدني وآثاث الحديقة 1 – 2

نبين على هذه الصفحة كيفية تنظيف الأثاث المعدني، وكذلك الأثاث المصنوع من القش أو البوص، أو البامبو، وأيضاً الأثاث المصنوع من البلاستيك.

فالأثاث المعدني المطلي يتم تنظيفه يوميا باستخدام الريش لإزالة الأتربة العالقة به. وقد يتم عند الضرورة غسله باستخدام فوطة، أو قطعة من القماش المبلل بالماء، ومادة مطهرة. ثم “يشطف” ويجفف بقطعة من الجوخ النظيف. ويمكن أيضاً زيادة لمعانه عن طريق إضافة مادة تلميع بعد “شطفه”، ودعكها بقطعة من القماش النظيف. وهذه المادة الخاصة بالتلميع موجودة في خلات بيع الأدوات المنزلية.

أما الأثاث المعدني غير المؤكد، فيمكن غسله بالماء الدافئ والصابون، وشطفه بعد ذلك، وتجفيفه بقطعة من القماش الجاف.

هذا؛ والأثاث المصنوع من الحديد غالباً ما يكون مدهوناً بطبقة لامعة تتحمل الماء. وينظف بالريش يوميا، لإزالة ما يعلق به من أتربة. وعند الاقتضاء يغسل بالماء ومادة مطهرة وإذا لم يتسن ذلك، فيمكن مسحه بقطعة من قماش الشمواه المنداة. وينبغي ألا تستعمل أبداً أي سنون أو أدوات حادة في تنظيفه، كسنون السكاكين، لأن ذلك من شأنه إزالة الطبقة اللامعة.

وبعد فترة من الزمن (ويرجع ذلك بالطبع إلى مدى جودة الطبقة اللامعة، وكذلك طريقة الاستعمال) قد تتكون بعض بقع من الصدأ. وفي هذه الحالة يتم تنظيفها بقطعة من القماش المبللة بالكيروسين (ألجاز)، لأنه يساعد على إزالة الصدأ، ثم تدهن بطبقة من أكسيد الرصاص، وأخيرا تلمع جميعها. أما الأثاث المصنوع من الحديد المطروق غير المطلي، فيسمح بقطعة من القماش مبللة بالكيروسين تجنباً لحدوث أي صدأ بها.

m2pack.biz