ثانيآ  مستخلصات النكهة Aromatic Infusions

ثانيآ  مستخلصات النكهة Aromatic Infusions

3من اصل3

فقره3
ثانيآ  مستخلصات النكهة Aromatic Infusions

وقد أعطى هذا الغشاء صفات حاجز دهنى ممتاز Grease barrier

العلب المعدنية Cans

أصبحت تعبئة القهوة فى العلب الصفيح هى السائدة من بداية عام1920 ، 1930 مع استخدام التعبئة تحت تفريغ ، وفى عام 1940 استخدمت العبوات المعدنية المشحونة بواسطة غاز النتروجين .

ولبعض الأسباب فإن القهوة المطحونة المعبأة فى العبوات الزجاجية لم تصبح شائعة مثل العلب الصفيح ،

وظهور القهوة السريعة الذوبان جعل الزجاج شائع الاستخدام .

وتكون العلب الصفيح الآن حوالى 85% من العبوات المستخدمة فى تعبئة القهوة فى الولايات المتحدة والعبوة القياسية حجمها1 رطل (4.5 كجم ) وتحمل شريط للفتح بالالتواءKey wind strip opended coins وتحمل غشاء بولى أثيلين عالى الكثافة منزلق فى الفوهة تحت الغطاء والتعبئة تحت تفريغ هى الطريقة السائدة.

وعلى الرغم ان العبوات المعدنية ( الصفيح ) هى السائدة فى السوق إلا أن المنافسة العالية من العبوات الخرى جعلت التطور فيها مستمرآ .

العبوات الزجاجية Glass

 

لم تنتشر تعبئة القهوة فى العبوات الزجاجية مثل الصفيح ربما لإحتمال كسرها مما يزيد من التكلفة ، كما أن العبوات الزجاجية الكبيرة يصعب تفريغها .

والعبوات الزجاجية صعب تعبئتها تحت تفريغ ولكن من السهل إوالة الهواء ووضع غاز النتروجين محله . ومازال الزجاج يستخدم بالنسبة للقهوة ومجال المنافسة فى هذه الحالة يتركز على شكل العبوة ووضع الغطاء ونوع الغطاء القلاووظ ودرجة جاذبية الملصقات ، ومعظم العبوات الزجاجية مغطاة بغشاء الساران أو غشاء الجلاسين لإحكام الغلق على الفوهة قبل التغطية .

والعبوات الزجاجية يمكن غعادة ملئها واستخدامها كعبوات تخزين بالمنزل .

 

العبوات البلاستيك Plastic

 

يمكن استخدام عبوات البلاستيك بدلآ من الصفيح والزجاج ويستخدم PVC

للحماية القصيرة الأجل ولكن فقد النكهة بالنفاذية يشكل مشكلة ويبدو انه من المستحسن أن تستخدم البلاستيك كمغطيات Coatings  للعبوات الأخرى بحيث تقوم بإعطاء العبوة الداخلية الحماية اللازمة  لصفات الحاجز الأحسن .

 

m2pack.biz