جناح وموقف سيارات تحت الأرض في حديقة المدينة

جناح وموقف سيارات تحت الأرض في حديقة المدينة

جناح وموقف سيارات تحت الأرض في حديقة المدينة

المهندس المعماري: يو إن ستوديو
الموقع: جرونينجن، هولندا
لاستكمال تطوير الحرم الجامعي EEA والمكاتب الضريبية في جرونينجن، هولندا، قد صمم “يو إن ستوديو”، موقف سيارات تحت الأرض وأيضاً تم بناء جناح داخل حديقة المدينة الجديدة، التي قام بتصميمها لودويجك بالجون لاند سكيب المعمارية.. يقع داخل الحديقة الكبيرة مبنى الجناح ويتكون من طابقين وتنتمي الصفات المعمارية لمبنى الجناح إلى المبنى الرئيسي EEA ومكتب الضرائب، ولكن مع شخصية أكثر جرأة. واجهات الستائر الزجاجية على الجدار ملتفة على الجانبين الجنوبي والغربي للموقف بحيث تربط بصرياً بين المساحات الداخلية والحديقة المحيطة بها. أيضاً الجناح يضم مجموعة متنوعة من البرامج، بما في ذلك اللياقة البدنية، ومطعم، ومقهى، ومركز لرجال الأعمال، السلالم الخارجية المنحدرة بلطف توفر الوصول إلى الشرفة الموجودة على السطح والتي توجد باعتبارها استمراراً لتجربة الحديقة.
الحديقة بمثابة إضافة هامة إلى الحدائق في المجتمع وتجمع بين جو آمن مع حيوية في المساحات العامة الموجودة بالمدينة من خلال مجموعة مختارة بعناية من النباتات المناسبة الاصلية والغريبة على أن يكون وظيفة المان هو تغذية وإيواء الطيور والحشرات. ويشمل الموقع ما مجموعه 55000 من النباتات في مجموعة من 200 نوع.
إن موقف السيارات تحت الأرض يستوعب 700 سيارة مع 60 كشك تحتوي على وصلات الشحن الكهربائي. إضافة إلى ذلك يوجد قسم منفصل من المبنى، مع مدخل خاص به، يسمح لتخزين 1500 دراجة مع ثلاثة مناور لدخول الهواء الطلق، يطلق عليها اسم (كيوين) أو الخياشيم. وذلك لتوفير ضوء النهار والتهوية السلبية إلى الأماكن تحت الأرض وأنها تعمل أيضاً في وقت واحد مع سلالم الطوارئ ونقاط وصول الطوارئ إلى موقف السيارات.
قام الفنان الهولندي جيني فوس، بالتعاون مع يو إن ستوديو، بتصميم تركيب خفيف بين مدخل موقف السيارات تحت الأرض والمدخل الرئيسي لمبنى المكاتب الذي يتمد عمودياً من مستوى سطح الارض تحت عنوان “مبنى الإمكانيات”، جناح وموقف سيارات تحت الأرض.

m2pack.biz