جنون أمستردام

فقره1
فقره1

امن اصل2

هناء مكاوي

 

مبنى قديم بروح حديثة يقدم حرية مطلقة لضيوفه مع إحترام كامل للخصوصية. “جينيراتور” ذلك المكان الساكن بقلب أمستردام والذي يعني اسمه بالعربية “مولد الكهرباء” وكأنها إشارة لما يحويه من طاقة ليكون أفضل نقطة للإنطلاقوالإستمتاع بواحدة من أجمل مدن أوروبا.

أمكنة هولندا

هنا يتنفس الزائر هواء برائحة الحداثة ولكن داخل إطار تاريخي في معادلة فريدة لها مذاق خاص بفضل التصميم الذي حافظ على هوية المكان

هنا يتنفس الزائر هواء برائحة الحداثة ولكن داخل إطار تاريخي في معادلة فريدة لها مذاق خاص بفضل التصميم الذي حافظ على هوية المكان وقدمه بشكل معاصر دون أن ينسى أن يضع هنا وهناك ما يذكرنا بأن هذا المكان في هولندا. المبنى معروف للجميع فهو قائم في مكانه في شرق أمستردام لم يبرحه منذ سنوات طويلة ولكنه كان يؤدي دورًا مختلفًا كجامعة للعلوم وأبحاث الحيوانات ثم وقع اختيار شركة “جينيراتور” لتصميم الفنادق عليه لتحوله إلى “هوستيل” يستطيع نزلاؤه رؤية المدينة من أفضل نقطة حيث إن المكان يطل على حديقة ألأوستر الشهيرة لدرجة أن المكان نفسه أصبح بمثابة بوابة جديدة للحديقة. كذلك يقع بالقرب من القنوات المائية التاريخية التي يعود تاريخها للقرنالسابع عشر بالمدينة ونهر الأمستل فالمكان يجمع بين الإطلالة المميزة على الطبيعة الساحرة للمدينة وقربه من معالمها ومتاجرها بمسافة لا تزيد على خمس عشرة دقيقة يمكن أن يقطعها الزائر بالترام، أو لمزيد من المتعة يستطيع أن يذهب بإحدى الدراجات التي يوفرها الهوستيل. التصميم الخارجي للمبنى يشهد على قدمه وتاريخ إنشائه الذي ناهز القرن الآن، إذ بني عام 1917، بجدرانه المبنية بالطوب الأحمر المصفوف ومساحاته الداخلية شاسعة ذات الأسقف المرتفعة. وقد أصر المصممون بشركة جينيراتور المالكة للمكان أن يحتفظوا بهذا التأثير الذي يضفي لمسة سحرية على المكان مع إضافة طابقين علويين. أما من الداخل فالتصميم شديد الحداثة ولكن دون التخلي عن الروح الأصلية للمكان. فكل ركن يحمل بصمة من الماضي حافظ التصميم على دمجها بإنسابية ورشاقة لتبدو كإضافة تزيد من تفرد المكان.

m2pack.biz