حلقة-خاصة-عن-دونالد-ترامب..

مشاهدينا أهلًا وسهلًا مرة جدية فيكم في حقيبة الجو أستعرض في هذه الحلقة خاصة عن ترامب وخصوصًا علاقة الترامب كيف ستكون مع الدولار, علاقة ترامب مع ول استريت ترامب الرئيس الروسي كيف ستكون هل سيكون هناك استدارة كبيرة من امريكا مع روسيا الترامب أيضًا مع كندا خصوصًا مع اتفاقية ناستا, ترامب مع مكسيكو مع الوجود المكسيكي المهم جدًا في الولايات المتحدة الأمريكية وأيضًا ترامب على الأسواق وعلى السندات الأمريكية.

إذا ترامب على كل الجبهات ستكون هذه الحلقة طبعًا سأبدأ الحلقة بنوع من أول بريكسيت أمريكي والثاني هذه السنة يعد البريكزيت البريطاني , إذا من بريطانيا هي أول بريكزت,ثاني بريكزت آتى من الولايات المتحدة الأمريكية.

إذا خروج بريطانيا بريكزيت تو فوز ترامب والاستحقاق رقم 3 المهم جدًا والمنتظر بديسمبر هو رفع الفائدة على الدولار نعم أو لا هذا هيصير هو هيصير رفع الفائدة على الدولار بعد هذا بعد هذه النتيجة وهذا يعني العامل الذي دخل جديدًا على الأسواق وخصوصًا مثل ما بنعرف العلاقة متوترة بين ترامب ولكن الأبرز حاد الأسواق بشكل كبير جدًا بعد النتيجة وبالتالي استوعبت الأسواق ذلك وصعدت وسجلت مستويات تاريخية جديدة وانطلقت مرة جديدة.

إذًا طبعًا في بعض العناوين الكبرى بالمسبة لترامب, ترامب ماذا سيفعل أو ماذا سيكون هناك منتظر ترامب إذا أراد ترامب أن ينفذ كل ما وعد به.

طبعًا من السهل أنه يرجع يتراجع خصوصًا وصل إلى الهدف يمكن يكون في بعد ما يسمى انه يعمل نوع من الرطوش والتوقيعات بالنسبة إلى العناوين الكبرى التي كان أطلقها.

سنشاهد سويًا أبرز العقود 25 مليون وظيفة خلال سنوات رقم مخيف أصلًا ومن الصعب يمكن تسجيلة خصوصًا, سجل أصلًا

 

8 ملايين أو 9 ملايين منذ الأزمة العالمية وبداية التيسير الكمي, هو عال على الضرائب هيكون في خفض كبير للضرائب للطبقة الوسطى وخصوصًا الشركات كان وعد الشركات أنه تقدر تتحرك بسهولة وتساعد بشكل بطريقة غير مباشرة القطاع الخاص تساعد القطاع العام خصوصًا بيعطي سهولة الحركة إلى الشركات وبالتالي هي تساعد أكثر وأكثر في النمو طبعًا هدفه 4% لاحظوا الأرقام كيف تختلف معه هنتكلم هون 8 ملايين وظيفة مع أوباما و9 ملايين و25 مليون مع ترامب أكثر من 3 مرات بذكر أن ترامب أكثر من ثلاث مرات أشار أن البطالة هي 20% وليست عند المستويات 5% .

بالنسبة إلى ترامب بالنسبة إلى الدين الدين من مكان يبدأ خطابه بنحن 20 تريليون دولار دين عام التوينتي تريليون دائمًا كان بيستعمل هذا الرقم خصوصًا هذا الرقم كان يؤثر في المناظرات كم سيصرف عن البنية التحتية؟ هنتكلم هون ب 1000 مليار دولار هنشاهد هنا مع البينة التحتية 1000 مليار دولار شركات شراكات مع القطاع الخاص 4% ولكن مع 4 % نمو أين ستذهب مستويات التضخم وبالتالي في نقطة استفهام هون على قوة الدولار ومعدلات الفائدة.

طبعًا أن بتعرفوا أن السندات وخصوصًا العائد على السندات الملكية بالنسبة إلى المدة الزمنية كل مدة زمنية من السندات لها وظيفة معينة.

سأتوقف مع أول ستينج وأتابع دائمًا في هذه الحلقة الخاصة عن ترامب.

إذا العائد على السندات خصوصًا السنتين وأيضًا العشر سنوات والثلاثين سنة يعطي نوع من إشارة هذا العائد وله وظيفة السنتين إلى عشر سنوات له وظيفة ثانية والثلاثين سنة فمثلُا السنتين والأكثر حساسيةً على أي قرار يصدر  مثل بيأخذ ردة فعل فورية, اون سبوت بتصير على

 

قرار اجتماع فورًا السنتين هن أكثر حساسية تجاه السياسة النقدية.

طبعًا العشر سنوات الأكثر استهدافاً من الصناديق والثلاثين سنة ماذا تعين العائد على 30 سنة يعطي صورة على حال الاقتصاد الأمريكي على المدى الطويل كيف سيكون الحال والوضع وبالتالي إذا استعملوا كثيرًا الصناديق تأخذ نظرة طويلة ومراكز طويلة في بعض الأصول الأمريكية.

أعود إلى أمريكا طبعًا وحجم الاقتصاد اكبر اقتصاد في العالم بدون أي منازع ولكن الديون هي الأكثر من تقريبًا تساوي الاقتصاد أو أكثر بقليل من الاقتصاد لأنه تتزايد بسرعة أكثر من نمو الاقتصاد نمو الديون  حاليًا أسرع وأكبر من نمو الاقتصاد وبالتالي هي بحاجة الدولة أن تسجل نمو أسرع ومتسارع لكي تخفف من جبل الديون الذي يتراكم توينتي تريليون دولار 20 ألف مليار دولار بالولايات المتحدة الأمريكية .

طبعًا نشاهد نشاهد هون الناتج المحلي الإجمالي يختلف و 18, 6 دائمة عامة, 20 تريليون دولار عجز أو أقل بقليل عجز الموازنة نصف تريليون دولار أكثر من نصف تريليون رفع الفائدة دائمًا يناير الحديث دائما عن رفع الفائدة ويزيد من خدمة الدين.

خدمة الدين لها كلفة مع رفع الفائدة ستزيد وبالتالي ستزيد الدين أكثر وأكثر.

طبعًا الدولار كيف سيكون مع ترامب مع هذا الحائز الدولار وخصوصًا إذا نذهب إلى الدولار مؤشر الدولار مقابل 6 عملات طبعًا الست العملات والباسكيت تبع الدولار وهو اليورو الأستريليني الكوينس الين وأيضًا والفرينك فيس هي  اقوي عملة ملاز أوربية هي الفرينك السويسري هي الاستريلين الباوند هنتكلم هون الين الياباني الكندي والكولنوس ريديال هل يخترق مستويات المائة او يعود لإلى الثمانين هنشاهد وقتها ب 22 يناير استلام ترامب السلطة ولكن بنشير هون أن الفرنج السويسري رغم

 

عملة الملاز الأوربية أو عملة الملاز الأوربية حاليًا ولكن لا تستطيع أن تستوعب الطلب إذا حصل بقوة عليها لأن هذه العملة ليست كما الدولار وليست كما اليورو أو الين الياباني.

طبعًا هذا المؤشر مقابل الست عملات خصوًا مع اليورو ال كمان هون في نقطة استفهام ليس فقط إذا تراجع الدولار سيستفيد اليورو لكن منطقة الاتحاد الأوربي ماذا سيحصل معها خصوصًا الاتحاد الأوربي شريك كبير من اكبر الشركات يعني أكبر شريك للولايات المتحدة الأمريكية وبالتالي تأثير التجارة في الاتحاد الأوربي هذه ثاني خبر سيء يمكن للاتحاد الأوربي لأن الاتحاد الأوربي تقريًا بالأجماع ضد ترامب  وكمان أتته أول بريكزت للاتحاد الأوربي تحت الأنظار وأيضًا ليس مسرورًا كثيرًا بانتخاب ترامب .

أعود إلى أوباما ونراقب ماذا حدث خلال عهد اوباما طبعًا الدولة الثلاث مرات من 6200 إلى 18600 وفوق  600وفي عهد أوباما أوياما اكبر أنجاز له انه عمله مرات الداو جونز الداو جونز في عهد أوباما من قاع 6200 نقطة ارتفعت 3 أضعاف إلى أكثر من 18 % وقت الحلقة كان أعلى كمان وسوق صاعدة منذ 2009 وأحد أبرز داعن السوق الصاعدة كانت هي شراء شركات لأسهمها و وأيضًا برنامج التيسير كمي ولكن هنا أود أن أشير أنه السوق الصاعدة عندما يكون هناك سوق صاعدة في الولايات المتحدة الأمريكية هذه سوق صاعدة ممكن  تأخذ عمر سنوات طويلة وبالتالي ممكن أنه تدخل في سنوات طويلة جدًا كسوق صاعدة ممكن تأخذ 20 سنة 22 سنة ممكن 18 سنة و25 سنة ليست فقط 5 سنوات ليست فقط 5 سنوات و8 سنوات ثم تعود دورة جديدة تمحي المكاسب لا.

مشهورة الأسواق الأمريكية بسوق صاعدة ممكن تمتد سنوات

 

وسنوات أكثر من عقدين كمان  .

طبعًا هي كانت ابرز هنشاهد يعني استلام لأن اوباما أستلم الدوار جونز  الأزمة العالمة طبعًا الأزمة العالمة طبعًا قاع الأزمة العالمية شهر 2 2009 واوباما مستلم ووصل معه 6200 شاهدنا هيسلم جون تونز فوق 13000 يعني طبعًا متوقع انه إلا إذا تراجع الدوار جونز من هلا إلى شهرين يرجع يتراجع 1000 نقطة ويقفل تحت 18000 أو لا .

لاحظوا الدوار جونز خلال خمس سنوات سريعًا هو الصورة لاحظوا الاتجاه الصاعد طبعًا خلال الصاعد تخلل هذا الاتجاه دائمًا خلال قيعان عنيفة وعدة قيعان عنيفة وتذبذب عالي جدًا ولكن الاتجاه كان صاعدًا واتفقوا على هذه القيعان ال كانت الحادة جدًا .

استينج ونتابع.

مشاهدينا ترامب ومكسيكو الآن أذهب إلى وعلاقته الغير ودية مع المكسيكيين طبعًا معظم المكسيكيين بالتأكيد انتخبوا ضد ترامب ولكن هناك وأيضًا الكثير وليس الكثير ولكن بعض المكسيكيين كمان انتخبوا ترامب, المكسيكيين في الولايات المتحدة الأمريكية قوة ضخمة وبيكفيهم أن هما رقم واحد بنشاهد إرسال التحويل من الولايات المتحدة الأمريكية الأكثر تحويلًا حولوا لاحظوا الرقم 24 مليار دولار إلى المكسيك بنهاية 2015 حسب البن الدولي وهذا الرقم هو اكبر من 23 ونص كانت عائدات النفط في المكسيك ال حصدته من بيع النفط يعني تحويلات المكسيكيين تفوقت على مصريات النفط أو على البتر ودولار النفط.

طبعًا التحويلات المالية للولايات المتحدة الأمريكية لاحظوا الأرقام هنشاهد أرقام أن المكسيكيين هن رقم واحد  24 مليار دولار , الصينيون 16 مليار دولار  والهنود يعني كلهم كانوا مستكفين دائما هن الأكثر تحويلًا للأموال لا ولكن المكسيكي هو رقم واحد الفلبين أيضًا 9,6 مليار دولار.

أذهب إلى الترامب ماذا سيكون الذهب

 

مع ترامب خصوصًا ونتكلم على المدى القصير لأن لا احد يعرف كيف ستكون سياسة ترامب خصوًا أن كثير ممكن يعمل استدارة في بعض الأمور واستدارة ب 180 درجة وبالتالي  ممكن يتغير أشياء كثيرة وكل شيء ممكن مع شخصية ترامب طبعًا هون الذهب بين ترامب والبريكسين إذا قولنا فقط أستفاج من بريكسيت وترامب استطاع أن يعود مرة جديدة إلى فوق 1330 ولكن دائما الذهب عنده مشكلة كبيرة أنه يصمد ويجلس أكثر من يومين أو جلستين فوق 1300 وبالتالي دائمًا ما يتعرض إلى ضلوع كبيرة جدًا أو مراكز شورت على عقود الذهب وهون طبعًا أثناء عدم اليقين في الأسواق لاحظنا كمان البريكسيت كمان مرحلة أولى دعم الذهب فوق 1270 وبديسمبر يعني منتظر هو العمل الثالث طبعًا في بعض البيوت العالمية والبنوك العالمية  البيوت العالمية والبنوك العالمية  أعطت وقتها انه ممكن يتوجه لمستويات عالية جدًا واختفت أصوات التي كانت تنادي أن الذهب سيكثر منطقة 1000 دولار التي كانت تقال بقوة في قبل في نهاية السنة الماضية وانه هيكثر من 150 ويكثر 1000 الدولار ولكن اختفت كليًا وأخذ اتجاه عكسي.

كمان هون الذهب عكس التوقع التوقعات المحللين والبريكسيت كمان أخذ شيء متغير كليًا .

أذهب إلى النفط كيف سيكون النفط مع ترامب نحن نتكلم دائمًا في فترة قصيرة نستطيع أن نحدد أي شيء حتى على المدى المتوسط إلى حين استلام وإلى حين بداية عمله ونرى توجهات الفعلية إلى اختيار فريق عمل وطبعًا في الإعلام هناك تسريبات كثيرة من سيكون على رأس فريق عمل ترامب ولكن لا نستطيع أن نحكم أشياء.

نذهب إلى النفط مع ترامب طبعًا كيف سيتعامل ترامب مع الصخري؟ وأيضًا كيف سيتعامل

 

مع إيران خصوصًا أنه رفع القيود على النفط هون التقليدي كمان واجتماع أوبك نهاية نوفمبر وأيضًا الاتفاق مع إيران أي تغير في الاتفاق ممكن يؤثر على أنتاج الإيراني اليومي وبالتالي العرض أيضًا يتأثر تراجعًا وهذا بيكون تأثير مهم جدًا يعني أي تغير مع إيران يعني تغير بالإنتاج اليومي الإيراني يعني المعروض أيضًا يتقلص طبعًا يتقلص ولكن لا نعرف ماذا سيحدث إذا صار في تغير بالاتفاق إذا أتت عوامل أيضًا أدت إلى زيادة المعروض من جهة ثانية.

هذه بالنسبة إلى النفط مع ترامب  مشاهدينا سأتوقف الآن مع الفاصل أفصل الحلقة قسمين ثم أعود معكم في هذه الحلقة الخاصة عن الترامب .

أهلًا وسهلًا فيكم مرة جديدة في حقيبة الجو استعرض في هذه الحلقة نحن في القسم الثاني من هذه الحلقة كيف سيكون تأثيرات ترامب على السلع و أيضًا على الدولار و أيضًا مع المكسيكيين كيف ستكون العلاقة وخصوصًا مع كندا أيضًا واستعرض حركة الذهب والدولار وبوتن ومكسيكو وإيران كل هذه العوامل كيف سيتصرف معها ترامب على الأقل في مرحلة أولى؟

لا نستطيع أن نحدد كيف سيتحرك إلا بعد استلامه ونشوف كيف سيلتزم بما أعلن به خلال البرنامج الانتخابي .

أعود إلى النفط وأن مهم جدًا وخصوصًا يؤثر معنا الصخري بالنسبة إلى الصخري النفط الصخري التعامل سيكون مع ترامب مع النفط الصخري يعني أمريكا تحاول الولايات المتحدة دائمًا تصل إلى مرحلة أنه لا تعمل نوع من بعض الاكتفاء الذاتي طبعًا لا تستطيع أن تعمل اكتفاء ذاتي كلي خصوصًا انه أكبر اقتصاد في العالم يحتاج إلى هذا الكم الهائل من الحاجة إلى البراميل يوميًا وبالتالي لا تستطيع مع الصخري يعني كان الهدف أن

 

الصخري يغطي نوع ما ماذا تستورد النفط من الخارج وبالتالي توفر ذلك  ولكن إلى الآن لا تستطيع أن يعني تبلغ هذا الهدف قبل سنوات إذا استطاعت أن تستمر مع الصخري بهذه القوة.

طبعًا مثل ما بنعرف أن الصخري عليه موانع كبيرة جدًا موانع من منظمات البيئة والخضر صارت أصعب الآن بالنسبة إلى الرخص أصعب الآن أكثر بكثير من الصخري أنه صار من السهل أنه إغلاق يمكن بعض المواقع مع شكاوى وما إلى ذلك وبالتالي يؤثر على الإنتاج.

شاهدنا في المرحلة السابقة أنه كيف الصخري تأقلم مع أسعار نفط أقل 50% كان الكل يتكلم عن 80 دولار و90 دولار بعدين أتت60  دولار أن لا يتكيف تحت أصبحت يتكيف مع 48 و40 كمان للصخري طبعًا أغفل شركات كثيرة وأفلست أخرى ولكن بعدو موجود يعني خسر 500000 برميل يوميًا ولكن مستمر في الأشياء طبعًا ولكن في أخر 5 سنوات صعد من 4 ملاين 5 ملاين أضاف  برميل يوميًا.

بالنسبة إلى الأسعار أيضًا شاهدنا انه دائمًا في الولايات المتحدة الأمريكية ما يؤثر هو المخزونات الأمريكية و أيضًا عدد الحفارات يعني أبرز رقمين ممكن دائمًا نتابعهم من الولايات المتحدة الأمريكية.

أعود إلى الترامب وإلى موضوع كيف سيتعامل مع العالم؟

طبعًا هناك الاتفاق مع كندا والنفط الذي أبرم سنة عم نشاهد مع كندا ولكن أيضًا هون في يمكن النسبة نوعًا ما ازدياد في دعم الحنائية بالنسبة إلى الشركات الأمريكية وهو دائماً معنا إثناء برنامج أثناء  المناظرات أن هو يريد أكثر أن يحمي الشركات الأمريكية خصوصًا أن التبادل مع كندا يعني فوق 600 مليار وما إلى ذلك كندا من ابرز المقربين إلى الولايات المتحدة الأمريكية ولا ننسى

 

أن كندا هي دولة نفطية بامتياز و أيضًا نشاهد أن الدولار الكندي كيف يتحرك مع النفط وكيف يتحرك أيضًا مع الذهب هي دولة نفطية بامتياز وخصوصًا أن نشاهد في مجال النفط خصوصًا الرملي.

أعود إلى العلاقة مع روسيا طبعًا علاقة متوترة خصوصًا مع العقوبات الغربية والأمريكية خصوصًا على روسيا وعلى الشركات الروسية و أيضًا بسبب أوكرانيا وبسبب كمان ضم جزيرة القرن.

بالنسبة إلى ترامب وبوتن ليس خفيًا أن نبوتن وترامب أثناء الانتخابات كان بوتن ميال بشكل كبير جدًا إلى ترامب ودائمًا ما كانت تستعمل كلينتون روسيا يمكن استعملت كلمة روسيا حسب الإحصائيات أكثر من كلمة داعش في المناظرات بين ترامب وكلينتون وبالتالي عاقت أهمية هون الروس يمن يصير العلاقة الشخصية لا تحدد طبعًا علاقة دائمًا العلاقة الشخصية لا تحدد العلاقة بين الدولتين ولكن ممكن يصير وعد بالتعاون مهم جدًا بين الدولتين, هل سيكون على حساب أوربا أو لا خصوصًا أن أوربا مستاءة من ترامب والزعماء الأوربيين ممكن أن تأتي الرياح على تغير إحنا على موعد مع انتخابات فرنسية أيضًا في المرشح اليسار فرانسوار تقريبًا يمكن أيضًا لا يترشح في مجال اليسار أيضًا هناك ممكن أن يأتي رئيس الوزراء منيلفولس ولكن, أيضًا في أسماء أخرى بالنسبة إلى اليمين في صراع بين (21:34) على فوز باليمين ويمكن يكون مرشح ودائما موجودة لامبن لو بين .

إذا كانت التهنئة الأولى من والد مارلين لو بين والد جنري لوبن بين وأرسل يعني رسالة إلى ترامب وقال أن فوز ترامب في الولايات المتحدة الأمريكية نست المقبل سيكون في فرنسا.

سأتوقف مع ستينك وأتابع.

مشاهدينا إذا ترامب وبوتن ماذا سيحصل خصوصًا صار في نوع من استئناف

 

العلاقة, العلاقة تقريبًا سيئة جدًا حاليًا مع روسيا والولايات المتحدة الأمريكية هل ممكن بيصير عودة محتملة للشركات الروسية خصوصًا الشركات الروسية مقطوع عنها الأكسجين يعني مقطوع عنها السيولة لكي تستطيع الاستدانة من الأسواق خصوصًا من السندات وبالتالي تجد صعوبة كبيرة جدًا من التمويل خصوصًا للصندوق السيادي الروسي أو من صندوق التقاعد الروسي وبالتالي التجأت مؤخرًا إلى الصينيون وفي بعض الشركات أيضًا بدأت تخالف نوعًا ما العقوبات المحظورة المفروضة على روسيا طبعًا هذا عامل مهم جدًا ماذا يحصل للشركات الروسية وكيف سيكون التعامل؟

خصوصًا كان في مرحلة خاصة كان هناك مشاريع كبيرة جدًا خصوصًا مع اكسيل روبيل وروس نفط أكبر شركة روسية واكسن موبيل كان عدة مشروع ضخم جدًا لتطوير حركة (23:15) .

أذكر هنا أن الروس يفتقدون إلى التكنولوجي بتطوير حقل رغم أن هما أكبر دولة منتجة للنفط ولكن يفتقرون بشكل كبير جدًا إلى التكنولوجي بالنسبة للنفط وبالتالي بحاجة كثيرة إلى وبحاجة كثيرة أيضًا للأمريكان في هذا المجال وبالتالي العقوبات هي التي قطعت عنهم تطوير الحقول.

أخر يمكن استرايت وورقة في هذه الحلقة ترامب مع أوربا وعندما أقول ترامب مع أوربا أقول ترامب مع الزعماء الأوربيين , أمريكا عند انتخابات أيضًا في 2017 يعني بالنسبة إلى مركز المستشارة.

طبعًا تلقت أول ضربة في الانتخابات وأعلنت أن هي وصلها المسج يمكن كمان يصير في نوع من تغير على المرأة الحديدية المرأة الحديدة  في ألمانيا في بريطانيا وكان المفترض أن تأتي امرأة حديدية أخرى في الولايات المتحدة الأمريكية ولكن , اتخربط السيناريو.

أوربا أيضًا هل سيكون تغير أو لا تغير جذري أو لا في أوريا؟

طبعًا أوربا دائما بسياسة تأتي وراء الولايات

 

المتحدة الأمريكية ودائمًا لا يكون هناك نوع من اختلاف دائمًا التوافق يأتي والدعم خصوصًا وأن بريطانيا هي أقرب دولة أوربية تاريخيًا؟

طبعًا الولايات المتحدة الأمريكية.

مشاهدينا أصل إلى نهاية البرنامج وأود أن أذكر بكيفية التواصل مع المشاهدين طبعًا www.conbcarabia.com   هو عنوان طبعًا الموقع باستطاعتكم تشاهدوا حلقات السابقة والأرشيف بالنسبة إلى التواصل Joe.hawa@amamacpital .com بالنسبة للتواصل عنواني على التويتر @joe_hwa1 بيشرفني كثير متابعتكم شكرًا مشاهدينا وبتمنى تكون الحلة عجبتكم ألتقي معكم في حلقة قادمة.

شكرًا مرة جديدة تحية إلى المخرج سلمان زين الدين

m2pack.biz