خصائص الأشجار دائمة الخضرة

خصائص الأشجار دائمة الخضرة:

خصائص الأشجار دائمة الخضرة..

تمتاز الأشجار الدائمة الخضرة بالعديد من الخصائص المختلفة، والتي لا يمكن رؤيتها سوى في هذا النوع من الأشجار، حيث إن الأشجار التي تكون دائمة الخضرة لها خصائص خاصة بها هي فقط، ومن بين تلك الخصائص الآتي:
الأشجار دائما الخصرة يمكن ملاحظة فروعها والتعرف عليها بأنها من الأشجار الدائمة حيث إن أوراقها تكون خضراء على مدار العام.
تمتاز أيضًا الأشجار دائمة الخضرة بقوة أوراقها وعدم تساقطها مثل ما يحدث مع بقية أنواع الأشجار الأخرى وبالأخص في فصل الصيف.
الأشجار دائمة الخضرة في الغالب لا يمكنها أن تتحمل درجات الحرارة المنخفضة حيث لا يمكنها تحمل البرد والصقيع ما عدا الوباريات، والشوكيات الأوراق.
الأشجار الدائمة الخضرة يمكن التعرف عليها من خلال ظهور النواة الخاصة بها باللون الأخضر الفاتح وذلك على طرف الأغصان، ومن خلال ذلك يمكن التعرف على دورة النمو الخاصة بهذه النوعية من الأشجار.
يمكن أن تستمر الأوراق الخاصة بالأشجار دائمة الخضرة إلى أكثر من ثلاثون عاما، كما أن هذه النوغية من الأشجار يمكنها أن تبدل أوراقها بالتدريج من دون فقد جميع الأوراق دفعة واحدة أو تحول لونها إلى اللون الأصفر فيكون تجديدها للأوراق ونموها على شكل دفعات تدريجية.

m2pack.biz