خطوات كي تعمل في مهنة الحياكة باحترافية

خطوات كي تعمل في مهنة الحياكة باحترافية :

خطوات كي تعمل في مهنة الحياكة باحترافية

التعليم اللازم للعمل في مهنة الحياكة
بالطبع يجب أن تكون لديك الموهبة المهارات المطلوبة للعمل في مجال الحياكة، لكن هذا لا ينفي ضرورة الحصول على تعليم احترافي كي تتمكن من تنفيذ أي تصميم يُطلب منك مهما بدا صعباً، هناك أكثر من درجة تعليمية يُمكنك أن تحصل عليها كما يلي:
دبلوم في مجال الحياكة
غالباً يتم تقديم هذه الشهادة في مدارس التعليم الحرفي، تؤهلك للعمل في مهنة الحياكة، لكن ليس باحترافية تامة لدرجة تفصيل وتنفيذ ملابس السهرات مثلاً، يجب أن تتأكد من جودة التعليم في المدرسة قبل أن تنضم إليها.
شهادة جامعة
إن كنت تحتاج لتوسعة عملك أو التخصص في تنفيذ ملابس السهرات وما إلى ذلك يجب إذاً أن يكون لديك الخبرة والمهارات اللازمة، بمعنى آخر يجب أن تحصل على شهادة جامعية، ابحث عن جامعة مناسبة تُقدم شهادة في مجال تصميم وتنفيذ الملابس وتأكد أنها تتناسب مع خبراتك السابقة، أغلب الجامعات توفر اختبار لتحديد المستوى لكي تضمك للمستوى الذي يُناسب خبراتك.
أساسيات العمل الحر
أغلب من يعملون في مهنة الحياكة يُديرون أعمالهم الخاصة بالتالي ستحتاج لمعرفة أساسيات العمل الحر، كإدارة الحسابات، وتحديد التكاليف الخاصة بك وما إلى ذلك.
ابحث عن فرصة للتدريب
لا تبدأ بإنشاء شركتك اومكتبك الخاص مباشرة، يجب أن تبدأ كمتدرب أولاً كي تعرف أساسيات العمل وما ستحتاج إليه لتطوير مهاراتك، إضافة إلى أنك ستتعرف على أكثر الملابس والتصاميم روجاً، وستعرف عملائك المستهدفين وكيف يُمكن أن تصل إليهم وتسوق عملك، فترة التدريب هذه ستُفيدك أكثر مما تتخيل لاحقاً.
إن لم تستطع إيجاد فرصة تدريب رسمية بشهادة معتمدة، فلا بأس إبحث عن فرصة ودية مع أحد معارفك، أو ابحث عن عمل مع شخص آخر لديه مشغل بالفعل.
نمي مهارات البيع لديك!
قد تستعجب من علاقة مهارات البيع بالعمل في مجال الحياكة، لكن لوكنت تتطلع لإنشاء شركة كبيرة، أو مصنع تحت إدارتك وبيع منتجاتك للمحال والشركات التجارية الكبرى، حينها لابد أن يكون لديك المهارات اللازمة، كما أنها ستكون إضافة قوية جداً لسيرتك الذاتية لو كنت ترغب في العمل مع شخص أو شركة احترافية في مهنة الحياكة.
نمي مهاراتك باستمرار
إن كنت تُريد أن تُصبح خياط محترف وذو سمعة جيدة، فلابد أن تحرص على تنمية مهاراتك باستمرار، اطلع على أحدث خطوط الموضة وأحدث الألوان الرائجة لكل موسم، اقرأ بعض الكتب في مجالك، لتعرف أهم النصائح التي يُوصي بها كبار الخياطين، ابحث أيضاً عن مقاطع فيديو عبر الانترنت وتعلم منها كل المهارات التي تنقصك.
تدرب بشكل مستمر
لا تكتفي بالتدريب مع شخص أو شركة أخرى مهما كان، بل يجب أن تُدرب نفسك باستمرار لتتأكد أنك قادر على حياكة أصعب التصاميم في أقصر وقت ممكن باحترافية عالية، اشتري بعض الأدوات التي ستحتاجها في البداية، ثم ابدأ باختيار تصاميم بسيطة واعمل عليها حتى تُتتقنها تماماً، ثم انتقل لأخرى أصعب وهكذا حتى تتأكد أن لديك خبرة كافة لعمل أي تصميم تُريد، فليس من المنطقي أبداً أن تتعلم في ملابس عملائك!

m2pack.biz