خيبة أمل لمستخدمي “واتسآب” في السعودية

خيبة أمل لمستخدمي “واتسآب” في السعودية

خيبة أمل لمستخدمي 'واتسآب' في السعودية

لم تكتمل فرحة مستخدمي تطبيق “واتسآب” في السعودية بفك الحظر عن المكالمات الصوتية والمرئية المجانية فجأةً مساء أمس الأول الثلاثاء، وما رافق ذلك من سعادة غامرة انتقلت إلى مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر المغردون عن سرورهم بالخطوة، فما هي إلا ساعات حتى أصيبوا بالإحباط مجدداً بعد أن تبين لهم أن مكالمات “واتسآب” المحجوبة منذ حوالي العامين لا تعمل إلا إذا وُجِدَ الطرفان في المكان نفسه، واستخداما شبكة الواي فاي نفسها.
من جانبها، قالت هيئة الاتصالات في بيان لها رداً على ما تم تداوله بشأن عودة خاصية الاتصال الصوتي إلى التطبيق: “تود الهيئة أن توضح أنها لم تقم بالتوجيه بحجب تلك الخاصية، أو التوجيه بإعادتها، وفي ذات الوقت تقوم بمتابعة هذا الموضوع مع مزودي خدمات الاتصالات للوقوف على أبعاد ذلك”. وفقاً ل “الوكالات”.
وأكدت الهيئة أن تقديم خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية يخضع إلى متطلبات تنظيمية وفقاً لنظام الاتصالات ولائحته التنفيذية، مشيرة إلى سعيها إلى نشر خدمات وتطبيقات الاتصالات وتقنية المعلومات بما يحقق احتياجات ومصالح المستخدمين في البلاد والصالح العام.
واحتج عديد من المغردين على إعادة التطبيق بتلك الصورة، “وكأنها لم تعد”، متسائلين عن فائدة فك الحظر بتلك الطريقة طالما لن تقدم أي شيء للمستخدمين.

m2pack.biz