دراسة الملح يساعد في خسارة الوزن

دراسة: الملح يساعد في خسارة الوزن

دراسة.. الملح يساعد في خسارة الوزن

برَّأت دراسة أمريكية جديدة الملح من التهمة المنسوبة إليه بزيادة الوزن، واحتباس الماء داخل الجسم، حيث أكدت أنه يساعد في فقدان الوزن.
هذا ما كشفته الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة “فاندربيلت” الأمريكية، حيث أوضحت أن الملح قد يساعد في إنقاص الوزن، عكس الشائع، وما أفادت به دراسات سابقة حول أن الملح يعد سبباً من أسباب زيادة الوزن.
ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن نتائج هذه الدراسة تتناقض تماماً مع نتائج الأبحاث السابقة عن الملح، التي زعمت بأن الاستهلاك المفرط له يؤدي إلى زيادة الوزن من خلال التسبب في احتفاظ الجسم بالماء.
وأشارت إلى أن تناول كميات كبيرة من الملح لا يؤدي بالضرورة إلى العطش، كما أن الملح يعمل مدرَّاً للبول، إذ يقوم الجسم بتكسير الدهون لإنتاج السوائل.
وقال رئيس الفريق البحثي جينز تيتز: إن “طريقة واحدة فقط كانت كافية لتفسير هذه الظاهرة، وهي التأكد من إنتاج الجسم الماءَ بعد تناول كميات كبيرة من الملح”.
وعلى الرغم من نتائج الدراسة الإيجابية بشأن تناول الملح، إلا أن الباحثين حثوا على اتباع الإرشادات التي تنصح بعدم تناول أكثر من 6 غرامات يومياً منه للحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

m2pack.biz