دراسة فنية وإقتصادية للسوق المصرى (1 – 6)

دراسة فنية وإقتصادية للسوق المصرى (1 - 6)
دراسة فنية وإقتصادية للسوق المصرى (1 – 6)

الاسواق العالمية للمنتجات الكهربائية أسواق مفتوحه بضخامه بسبب تنوع المنتجات الكهربائية والتى أصبحت تقريبا تمتلك حياتنا ولا استغناء عنها طوال ال24 ساعه اليوميه , وتنوع المنتجات الكهربائية يضع أكثر المستخدمين فى حيرة لرغبتهم فى الحصول على أفضل منتج لأحتياجاته .

ومما لاشك فيه أن مقارنه الافضل تعتمد على تحديد مستوى الاحتياج ومدة الاستخدام , وهذه المقارنه تحدد درجة الجوده المطلوبه وبالتالى تضع امام المستخدم مجموعه من المنتجات لعده شركات ( وقد تكون من شركة واحده ) تختلف فى الشكل او اللون او الحجم , ولكن الاداء واحد والجوده متقاربه ان لم تكن متشابهه .

الموائمه الفنيه والاقتصاديه

يتلخص هذا فى موائمه المنتجات للغرض المستخدمه فيه مع سعرها , ودائما يبحث المستخدم عن اقل الاسعار حتى لو كان الاستخدام لفترات طويله أو غير مقبول توقف الاستخدام لفترات طويله أو متقطعه .

قد يكون ذلك مقبولا فى المنتجات المستخدمه لاغراض معينه تنتهى صلاحيتها بعد زمن محدد أو يقبل المستخدم استبدالها بعد فتره الاستخدام , ولكن فى الاستخدمات الحيويه يجب أن يتحرى المستخدم الدقه فى اختياراته نظرا للنتائج السيئه التى تنتج عن اختيار منتج غير مناسب للاستخدام .

ومن أهم قواعد المفاضله بين المنتجات الكهربائيه عده قواعد تعتمد على مقاومه المنتج الكهربائي للعوامل الخارجيه المؤثره فى ادائه ومن اهمها تأثير درجه الحراره على كيان المنتج وعلى أداءه , حيث أن المنتجات الكهربائية هى وحدات تعتمد على مرور التيار الكهربائي داخلها , فأن مرور التيار فى حد ذاته يرفع من درجه حراره الجسم المار فيه , ومع احتساب درجه حراره المكان المحيط بالوحده نجد أن عامل الحراره عامل مؤثر على اداء الوحده .

يتبع…..

 

m2pack.biz