دليل جورجيا تبليسي – جورجيا تبليسي سياحة

دليل جورجيا تبليسي – جورجيا تبليسي سياحة

دليل جورجيا تبليسي - جورجيا تبليسي سياحة

رغم جغرافية العاصمة الجورجية المعقدة، والتي تؤثر بالسلب عليها فتخلق الكثير من الجيوب، وتُترك معها الكير من التضاريس دون تنمية حضارية، إلا أنها لا تزال تتمتع بالأهمية السياحية لسائحي جورجيا.
تحتوي تبليسي على العمار المميز الذي ظل منذ قرون، ليكون شاهداً على عصور خلدتها الأبنية الكلاسيكية الحديثة. وكذا تحتوي بعض شوارعها على العمار الأوربي المعاصر.
كما أن هناك تنوعاً لوسائل المواصلات بتبليسي؛ فرغم إغلاق العديد من محطات الترام، إلا أن الدولة تعتزم بناء محطات ترام حديثة. كما أن هناك الميني باص والذي يخدم المناطق الريفية، والرحلات إلى خارج المدينة، يعتبر أكثر المواصلات شيوعاً بها.
كما أن بتبليسي مترو الأنفاق السريع، والذي يخدم خطين هما اختيلي-فاركتيلي، وخط سابورتالو. كما أن القطارات تبدأ العمل من السادسة صباحاً وحتى منتصف الليل، ويوجد الباص البلدي، كما ويوجد الترامات الجوية. ولتبليسي مطار وحيد هو مطار وتا روستافيلي تبليسي.
يتعدي عدد الفنادق بالعاصمة تبليسي ال1800 فندق، وهي تتنوع بين فنادق متواضعة الإيجار، وفنادق أخري فارهة. بالاضافة الى تنوع العمار بالفنادق بين الكلاسيكي الجذاب وبين المعاصر الأنيق.
يوجد بتبليسي تنوع رياضي كبير، وانتشار كبير للملاعب والأندية، وتعتبر الرماية هي الأكثر شعبية بين الرياضات.
كما وتنتشر الملاهي الليلية، والمقاهي. كما وتوجد بها المعالم السياحية التاريخية الهامة مثل: المتحف الوطني الجورجي، وأوبرا تبليسي، ومسرحا مارجانشفيلي و روستافيلي الأكاديميان الحكوميان، وقصر فورنتسوف أو قصر الأطفال، وميدان الحرية، وقلعة ناركالا، وجسر السلام، وكاتدرائية أنشيساتي.

m2pack.biz