زلزال الفرنك السويسري يضرب أسواق المال العالمية بقوة – الفقرة 1

أهلاً وسهلاً فيكم مشاهدينا في هذه الحلقة الخاصة عن “الفرنك السويسري”، سأتكلم فيها كيف زلزل الأسواق، وكيف كان لقب “بتسونامي الأسواق”؟ طبعًا خطف الأضواء بقوة من النفط بصورة مستمرة.

راح أتكلم عن ماذا حصل بصعوده؟ وكيف دمر للشركات السويسرية أسهمها؟ كيف أنهارت؟ وكيف أنهارت البورصة السويسرية وما إلى ذلك، أيضًا راح أتكلم عن الـ FCA بنهاية الحلقة، الحلقة هتبدأ من سويسرا.

مشاهدينا إذن أبدأ الحلقة مع الفرنك الفرنسي..

طبعًا الفرنك الفرنسي تسونامي في الأسواق، البترول خطف الأضواء في الفترة الأخيرة، ولكن أخر دور كان بالأسواق هو الفرنك الفرنسي بعد ما البترول والنفط بالتحديد شاهدنا هذا الهبوط الكبير اللي شاهدناه خطف منه الأضواء الفرنك بصعود قوي جدًا،

ماذا حصل باختصار قبل ما أنتقل إلى الأوراق التي سنتناولها؟

اللي حصل أنه عملة من الدول العشرة الكبار يعني اللي هي سويسرا والفرنك السويسري عملتها، أرتفعت في يوم واحد 40%، هالشئ لم يحصل في من قبل وبالتالي أثر بقوة على حالة السوق وحصل نوع من التسونامي.

ماذا حصل بالتحديد؟ لماذا حصل ذلك؟

في مربوط اليورو مقابل الفرنك السويسري، مربوط على سقف 1.20 منذ سبتمبر 2011 أكتر من 3 سنوات وأتى فجأة وفك الإرتباط، إذن 1.20 هيدا اليورو مقابل الفرنك الفرنسي وهو الأشهر على الإطلاق وأشهر من الدولار مقابل الفرنك الفرنسي في السنوات الأخيرة فقط،

أخد عزوة، أخد شهرة كبيرة من الإعلام لاحظوا السقف اللي هو 1.20، أنفك هيدا السقف وأتحركت العملة بقوة 40%، من النادر جدًا أن ترى عملة تنتمي إلى مجموعة العشرة الكبار وبتتحرك 40% في اليوم، ولكن حصل هذا الشئ.

ماذا ترتب من ذلك؟

m2pack.biz