سلسلة عالم التكنولوجيا (الجزء الثالث)

سلسلة عالم التكنولوجيا (الجزء الثالث)

2من اصل3

فقره2
سلسلة عالم التكنولوجيا (الجزء الثالث)

في الحالتين السابقتين بعد أن يتم سحب الحبر إلى رأس الطباعة فإن الحبر يتم حجزه خلف Pizzo وهي سبيكة خاصة من المعادن تتمدد وتنكمش عن طريق إشارات كهربائية وهي التي تدفع الحبر للخروج من الـ Nozzles حسب شكل الكتابة المطلوبة والتي يتم تصميمها باستخدام الكمبيوتر ثم يتم إرسالها إلى الماكينة باستخدام USB أو تكون الماكينة مبرمجة بحيث يتم تصميم شكل الطباعة باستخدام الماكينة مباشرة.

لماذا يمكن أن تكتب بماكينة (High Resolution)؟

يمكنك باستخدام هذه الماكينة كتابة أي بيانات ووضع تاريخ الصلاحية وتاريخ الإنتاج والانتهاء والباركود واللوجو بل ويمكن أيضا وضع بعض الصور وطباعتها كل هذا في رسالة واحدة وبفونطات مختلفة (أحجام خطوط مختلفة).

التطبيقات التي تحتاج هذه الماكينة:

أولا: يمكن الاستغناء تماما عن طباعة البيانات على الكراتين (Case) ويمكن شراء هذه الكراتين (Plane) بدون طباعة تماما ثم يتم طباعتها باستخدام هذه الماكينة التي يمكن إضافة 4 رؤوس طباعة بها، يتم التحكم في هذه الرؤوس من كنترول واحد وكل رأس طباعة يمكنها أن تطبع رسالة مختلفة عن الأخرى في نفس التوقيت.

ثانيا: الكثير من المصانع تستخدم الاستيكرز حيث يتم كتابة البيانات المطلوبة عليها وتقوم بلزقها على الكراتين، يمكن في هذه الحالة الاستغناء تماما عن الاستيكرز واستخدام ماكينات (High Resolution).

هل الماكينة (High Resolution) موفرة من حيث الاستهلاكات أم لا؟

سنقوم بعمل حسابات الاستهلاكات الخاصة بهذه الماكينة ومقارنتها في حالة استخدام الاستيكرز.

لنفرض أن هناك شركة تقوم باستخدام مليون استيكر سنويا تقوم بلزقها على الكراتين الخاصة بمنتجاتها ولنفرض أن سعر الاستيكر الواحد 20 قرشا، إذن تكلفة استخدام الاستيكرز سنويا هي كالتالي:

1000000 × 0.20 = 200.000 جنيه مصري.

أما في حالة استخدام ماكينة الطباعة (High Resolution) فإن تكلفة الطباعة للطبعة الواحدة لن تتجاوز 5 قروش إذن تكلفة الحبر سنويا:

1000000 × 0.05 = 50.000 جنيه مصري.

 

m2pack.biz