سيِّدات أعمال يطالبن بمساواتهنَّ بالمطلَّقات في تأشيرة السائق

سيِّدات أعمال يطالبن بمساواتهنَّ بالمطلَّقات في تأشيرة السائق

سيِّدات أعمال يطالبن بمساواتهنَّ بالمطلَّقات في تأشيرة السائق

بسبب الشح الرهيب على السَّائقين الذي تشهده المملكة بسبب ترحيل العمالة، رفعت أكثر من 50 سيِّدة وأكاديميَّة سعوديَّة في الشرقية مذكَّرة عاجلة إلى وزير العمل المهندس عادل فقيه، يطلبن فيها تصحيح تنظيم منح تأشيرة سائق خاص ليشمل السيِّدات كافَّة بخلاف المعمول به حالياً، حيث يقتصر إعطاء التأشيرة على فئة محددة تتمثَّل في المطلَّقات والأرامل.

وفقاً ل “الاقتصاديَّة”، قالت الدكتورة عائشة المانع عضو مجلس منتدى سيِّدات أعمال الشرقية للتنمية والتطوير: “تمَّ رفع المذكرة التي وقعت عليها أكثر من 50 سيِّدة أعمال وأكاديميَّة للمطالبة بتصحيح تنظيم منح تأشيرة السائق الخاص”، مفيدةً بأنَّ وزير العمل وجَّه الخطاب لأحد نوابه للنظر فيه.

وتوقَّعت الدكتورة المانع أن يتم الرد على الخطاب خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك من باب المساواة والعدل بين أبناء المجتمع السعوديّ الذي يتَّصف بالوحدة والتكاتف، إضافةً إلى الحاجة الماسة إلى السَّائق الخاص بعد الشح الكبير الذي تشهده السوق السعوديَّة حالياً.

كما بيَّنت أنَّ أكثر من 80 في المائة من سيِّدات الأعمال والأكاديميَّات لديهنَّ ارتباطات عمل يوميّ سواءً مراجعات لجهات حكوميَّة أو بنوك أو حتى في اجتماعات العمل المختلفة محليّاً ودوليّاً، لذلك يتعيَّن منح كل سيِّدة أعمال أو أكاديميَّة تأشيرة سائق خاص دون النظر إلى الحالة الاجتماعيَّة.

الجدير بالذِّكر، أنَّه بعد انتهاء مهلة تصحيح أوضاع العمالة المخالفة، تمَّ ترحيل الكثير من العمالة، مما سبب شح بالسائقين، وارتفاع بأسعار سائقي النقل بالمملكة.

m2pack.biz