شركات النفط الصخري مستمرة رغم انهيار أسعار النفط لماذا؟ – الفقرة 1

هذا البرنامج برعاية أمانة كابيتال.

مشاهدينا أهلا وسهلا فيكم مرة جديدة في برنامج حقيبة جو، طبعا سنتناول في هذه الحلقة موضوع مهم جدا لماذا انهارت أسعار النفط 70% ولم ينهار الصخري؟ اللي انهار فقط عدد الحفرات الأسعار النفط انهارت 70% وأيضا عدد الحفرات انهار 70% ولكن لم تنهار الشركات الصخرية بعدها موجودة لازالت على قيد الحياة لماذا؟ وهل ستستمر طويلا كل هالشيء في هذه الحلقة الخاصة، وفي وقفة عقارية مهمة جدا بآخر البرنامج.

مشاهدينا إذن أبدا طبعا راح نبدأ في العرض والطلب، لاحظوا الطلب سنركز كثيرا على الطلب من أين يأتي الطلب؟ وسنركز على ما يحصل في الصخري بالتحديد لماذا لم ينهار؟ راح أبدا بالطلب الكبير جدا إذا سيحصل طلب في المستقبل طلب عالنفط طبعا أوروبا هتصدر هي مسئولية قيادة الطلب بصفتها بعد تصير الكمي وتحسن المؤشرات إذا بده يسير الاقتصادية بالاتحاد الأوربي بشكل خاص بمنطقة اليورو طبعا اليابان كمان لازم تساعد أوروبا، الصين أمريكا لاحظنا تباطأ في الطلب في الصين وبالتالي خوف على الطلب العالمي لأن الصين تمثل الطلب العالمي، الولايات المتحدة الأمريكية كمان متكلين عليها بقوة في نمو الاقتصاد العالمي، هون أربع إذا بدنا نقول أربع أعضاء اللي هن أوربا، اليابان، الصين، أمريكا كوحدات ممكن يؤثروا بقوة على الطلب، طبعا الطلب الكبير إلينا من أوروبا إذا ارتفعت النمو خرجت من الانكماش، أمريكا الشمالية عندها مشكلة ستعاني نقصا بالنفوض اللي هي من نوع متوسطة نفط متوسط والنفط الثقيل.

طبعا بالنسبة إلى أوبك، أوبك من المنتظر كمان أنه يصير في زيادة كبيرة بالإنتاج مقابل أوبك عندنا قيادة بالإنتاج وهنا روسيا وأمريكا، وطبعا نلاحظ أن روسيا وأمريكا، أمريكا أجي منها الصخري

m2pack.biz