شركات النفط الصخري مستمرة رغم انهيار أسعار النفط لماذا؟ – الفقرة 3

تقريبا نصف إنتاجه يعني إذا أتكلموا معكم ناحية إنتاج الصخري فرض تقولوا الصخري في الولايات المتحدة الأمريكية هو أربع ملايين برميل نصف إنتاج أمريكا أستنج ونتابع.

كيف صمدت هذه الشركات كان صمودها من وين باعت أسهم كثيرة وأيضا باعت سندات، قد أيش كان حجم الأموال غير التمويل لأنه ارتفعت كمان بشكل طفرة كبيرة جدا، وأصدرت سندات غير التمويل من البنوك، وبالتالي جمعت أموالا كبيرة جدا، ما حجم هذه الأموال؟ سنشاهد سويا الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم يعني SMI سمول خليني أقول الكموبني ومديا كموبنيز الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم التي قادت كل ثورة الصخري، جمعت أكثر من 100مليار دولار من بيع الأسهم من الأسهم 100مليار دولار ومن بيع السندات تقريبا 250مليار دولار، يعني كان في 240مليار دولار سندات أكتر من 116مليار أسهم ساهمت هذه الأسهم وهذي فقط شركات صغيرة ومتوسطة الحجم ساهمت بوصول هذه الشركات.

طبعا الطرفة التكنولوجيا هي بحاجة إلى الأموال، الأموال أتت من الأسهم من السندات والبنوك، البنوك عم بتطول بالها على الشركات في الوقت الخاطئ، أسعار النفط كانت مرتفعة أسعار الفائدة كانت كمان ما في كلام عن رفع الفائدة، الآن ارتفعت انعكست بقوة انخفضت أسعار النفط وبدأ رفع الفائدة وهنا تلقت الشركات ضربة مزدوجة لأنه كانت سياسة سعر الفائدة أفرطت أنه تقدم الأموال السهلة والمال السهل، الاستثمار المدفوع بالديون ليمد كل شيء بيتعلق بنطاق قطاع الطاقة بالأموال الرخيصة بسبب سعر الفائدة وأيضا كانت أسعار النفط مرتفعة وبالتالي تخمين أصول هذه الشركات كان بشكل عالي وبشكل مرتفع، الآن اختلف كل شيء وتلقت ضربات من كل الاتجاهات الشركات الثقيلة هنذهب ما هي الديون؟ وكم هي ديون هذه الشركات؟ نحن عم نشاهد

m2pack.biz