شركات النفط الصخري مستمرة رغم انهيار أسعار النفط لماذا؟ – الفقرة 6

للمرة الثانية؟ مشاهدينا سأتوقف هنا وأفصل البرنامج قسمين قبل ما أتابع في الفقرة الثانية دائما من حقيبة جو أبقوا معنا فاصل ونواصل بعد هذه الوقفة.

هذا البرنامج برعاية أمان كابيتال.

مشاهدينا أهلا وسهلا فيكم مرة جديدة نحن في القسم الثاني من حقيبة جو طبعا نتناول فيها أهمية الشركات الصخري لماذا الصخري لم ينهار رغم انهيار النفط؟ طبعا اللي انهار فقط هو انهيار بعدد الحفارات يعني كان تراجعت أسعار النفط 70% تراجعت عدد الحفارات بالولايات المتحدة الأمريكية 70% فقط هذه الأرقام جاءت متطابقة، طبعا أفلست الكثير من الشركات مثل ما ذكرنا بالفقرة الأولى، وتعرضت البقية لمشاكل مالية وأصبحت البنوك تشد عليها ولكن هي كيف تصمد كيف تبقى على قيد الحياة؟ تبقى شركات الصخري على قيد الحياة من خلال بيع الأصول من أين أتت بالأموال، كنا أتكلمنا أنه أتت الأموال من خلال الأسهم، جمعت أكثر من 100دولار من الأسهم واكتر من 250مليون دولار من السندات، هذه كانت وهذه شركات فقط المتوسطة والصغيرة، وهذا كان سبب صمود هذه الشركات الصخري في الولايات المتحدة الأمريكية.

الآن ماذا سنفعل؟ الآن سنقول إذا عادت أسعار النفط مرة جديدة إلى الارتفاع فوق 60دولار 70دولار وبقيت عند هذه المستويات ماذا ستفعل شركات الصخرية هل ستستعيد الحياة مرة جديدة للباقية التي أفلست؟ طبعا الوضع سيختلف لأنه إذا أتوسعت الصناعة مرة أخرى ستكون أول شيء بحاجة لتقدم رواتب جذابة وتدريبات وهالشيء سيرفع التكاليف، وأيضا بده يصير التمويل صعب وصعب أنه أغلى وأعلى سعر وأيضا صعب أنه يقدروا يوجدوا العثور عليه، ولكن أريد هنا أن أشرح بأن أيضا عندما تلقت هذه الشركات ضربة ستكون أكتر منطقية، ولن تعود يعني ولن تعود

m2pack.biz