شركات النفط الصخري مستمرة رغم انهيار أسعار النفط لماذا؟ – الفقرة 9

من الأسهم بشكل كبير جدا، اكتر من الذهب المستخرج كمان أيضا بشكل كبير جدا، وأكتر من قيمة الديون، وبالتالي هذه العقارات التي أتكلم عنها هي العقارات التجارية، العقارات السكنية، الغابات كمان داخلة وأيضا داخلة الأراضي الزراعية هذا كان الرقم اللي هو فوق ال200تليريون دولار قيمة كل العقارات في العالم، طبعا هذه العقارات راح أتكلم أكثر على السكنية وأقارن معها أكثر، طبعا تقرير مهم جدا صدر منذ فترة.

تلت قيمة سوق العقارات العالمي قابل للاستثمار على نطاق واسع، بينما القيمة الباقية اللي هي 145تليريون ما عم تداول بطريقة مجهدة، إذًن مش كل التداول سوق العقارات مجدية لاحظوا الكمية الكبيرة جدا هنا فقط التلت مقابل الاستثمار والتلتين وسيء جدا معدل نمو أسعار العقارات ترتفع دائما لاحظوا لو عم يصير فقاعات عقارية ببعض المناطق، ولكن تنمو حول العالم تقريبا 2% هون عم نتكلم ب1.7% مقابل أقل من النصف مطلع ال2012.

وهون خليني بس أوقف أستنج وأتابع دائما مع العقارات السكنية ونشوف كان في عندنا مليار أسرة في العالم وقد أيش سعر المنزل متوسط في العالم طبعا السكني أستنج ونتابع.

مشاهدينا قيمة العقارات السكنية العالمية162تليريون دولار طبعا الأرقام كانت فوق ال200تليريون هلا السكني فقط 160 162 تلريون دولار ماذا تعني هذه الأرقام؟ هي 75% من إجمالي قيمة العقارات هي سكنية في العالم، مش تجارية فقط لأنه التجارية بتعرفوا عم بتكون تلتين بتلت وبالتالي لماذا؟ لأنه الطلب على السكني دائما أكثر من التجاري وأنتم بتعرفوا هالشيء وقتها بيكون في إعلانات دائما التجاري دائما يرتفع أقل من السكني، وبالتراجعات التراجعات عند السكني أكثر بكثير من عندما يحصل انهيار في الأسعار من التجاري، وحتى التجاري بيتراجع كمان.

m2pack.biz