طريقة التحضير صينية البطاطس بالدجاج

طريقة التحضير صينية البطاطس بالدجاج

صينية البطاطس بالدجاج
طريقة التحضير صينية البطاطس بالدجاج

المكونات
نصف كيلوغرام من البطاطس.
دجاجة، بوزن كيلوغرامين، مقسومة إلى نصفين.
ثلاث حبات من الطماطم.
ثلاث حبات من الفلفل الرومي.
كوبان من صلصلة الطماطم.
ملعقة صغيرة من الملح.
رشة من الفلفل الأسود.
حبتان متوسّطتا الحجم من الباذنجان.
ملعقة صغيرة ونصف من بهارات الدجاج.
بصلة متوسّطة الحجم.
ملعقتان كبيرتان من الزيت.
مكعبان من مرق الدجاج.

طريقة التحضير
نظّفي الخضار، ثمّ قطعيها إلى قطعٍ تَتناسب مع طريقة تحضير الصينية، ومن المفضّل أن تُقطّعيها إلى شَرائح صغيرة، أو مكعّبات صغيرة، حتى تنضج بسرعة.
رشّي القليل من الملح على الخضروات، واتركيها جانباً، وبعد أن تُجهّزيها أحضري الباذنجان، ومن المُفضّل تقطيع الباذنجان إلى شرائح؛ لأنه يذوب أثناء الطهي، فيجب أن تكون الشرائح سميكةً نوعاً ما، وبعد أن تقطّعيها ضعي الملح عليها؛ إن كان الباذنجان مُرّاً فيُمكنك أن تنقعيه في الماء المالح أو الدقيق فهذا يجعل الدقيق يمتصّ الطعم المر، وبذلك تَحصلين على الطّعم اللذيذ فقط.
اغسلي الدجاج جيداً، ثمّ قطعيه لنصفين، وبعد أن تنظّفيه من الدم الملتصق والريش، أحضري صينيّة الفرن، وادهنيها بالقليل من الزبدة أو الزيت حسب الرغبة.
اقلي حبات البطاطس والباذنجان، حتى تصل إلى نصف مرحلة النضج، ثمّ أضيفي إليها الدجاجة المسلوقة؛ حتى تصبح بما يُعادل نصف مرحلة النضج، ثمّ ابدئي بتجهيز الصينية، وضعيها في الفرن مدة ثلاثين دقيقة.
حضّري الصلصة، وذلك بأن تُقطّعي بصلة لقطعٍ صغيرة جداًً، ثمّ أضيفي إليها القليل من الزيت، وحمّريها قبل أن تُضيفي إليها مكعّب مَرَق الدجاج والقليل من الصلصة، حتى تحصلي على الشوربة التي ستضعينها على الصينية.
عندما تنضج المكوّنات في الصينية اسكبي الشوربة داخلها، وبذلك تحصلين على صينيّة البطاطس بالدجاج والباذنجان.

m2pack.biz