عمليات التصنيع فقرة 12 من 14

عمليات التصنيع فقرة 12 من 14

عمليات التصنيع فقرة 12 من 14
عمليات التصنيع فقرة 12 من 14

ويلاحظ أنه كلما تقدمت مرحلة الكرد كلما قل ضبط المسافة بين المنظفة والشغالة والسلندر وكذلك يلاحظ في عملية الكرد عموما ما يلي:

1)ضبط المسافة بين السلندرات وسرعتها.

2)استخدام سلك ذو نوعية جيدة والتأكد من سلامته.

3)اختبار النمر المناسبة للسلك.

ويلاحظ أن الأختلاف الرئيسي بين المراحل الثلاث السابق ذكرها الكرد والاستخلاص والتفريش هو اتجاه الدوران واتجاه أسنان السلك ثم فرق السرعة السطحية.

ويمكن معرفة أجزاء ماكينة الكرد بسيء من التفصيل بعد معرفة الفكرة الرئيسية السابق ذكرها.

1-صندوق التغذية:

هو أول أجزاء ماكينة الكرد ويتلخص استعماله في تغذية ماكينة الكرد بالخلطة بصفة مستمرة ومنتظمة أثناء التشغيل ويساعد كذلك على التفتيح البسيط قبل تغذية الخلطة للماكينة (الكرد) وذلك للحصول على شريط منتظم وهذا يتأتى بأن تكون الكمية الموجودة بصندوق التغذية تقريبا ثابتا لأن التذبذب الكبير في الكمية يؤثر على انتظام شريط الكرد الناتج.

2-مجموعة البرست:

وهى أول مراحل التفتيح في ماكينة الكرد وهو مغطى بكسوة منشارية تعمل على تفتيح الخامة دون تقصيف للألياف وإزالة أكبر كمية من المواد النباتية والشوك وهذا يؤدي لحماية كسوة السلندرات من التلف في العمليات التالية وهو يتكون من:

(أ)سلندرات تغذية:

لتغذية ماكينة الكرد بمعدل ثابت من الخلطة يمكن تغييره بتغيير تروس التغذية. ويبلغ قطره من 6.5-9.5سم وعدد لفاته من 1.1-3لفات/دقيقة وكسوته معدنية كأسنان المنشار.

(ب)المنشار:

عبارة عن اسطوانة مفرغة من الزهر قطرها من 20-35سم ولفاته من 30-45لفة في الدقيقة وكسوته معدنية ولأن سرعته أعلى من سلندرات التغذية فيعمل على تفتيح الألياف وهو يدور في نفس اتجاه دوران Breast لكي تمر الألياف على سكاكين لطرد المواد النباتية الغريبة.

(جـ)سلندر البرست:

وهو قطره من 67-127سم وعدد لفاته من 60-80لفة/دقيقة وهو عبارة عن اسطوانة من الزهر المفرغ وله كسوة معدنية واتجاه أسنانه في نفس اتجاه دورانه ووظيفته فصل الألياف وخلطها ويتم ذلك بين أسنانه وأسنان درافيل الشغالة والاستخلاص.

 

 

m2pack.biz