عناصر التأثيث الداخلي المناضد وقطع الأثاث الصغيرة 1 – 4

عناصر التأثيث الداخلي  المناضد وقطع الأثاث الصغيرة 1 - 4
عناصر التأثيث الداخلي المناضد وقطع الأثاث الصغيرة 1 – 4

عناصر التأثيث الداخلي  المناضد وقطع الأثاث الصغيرة 1 – 4

تلعب قطع الأثاث الصغيرة، دوراً حيوياً، بالاشتراك مع بقية عناصر التأثيث الأخرى. وهي تختلف تبعاً لوظائفها، وكيفية ترتيبها، فقد تكون قطعاً صغيرة نفعية، أو عناصر مكملة لأثاث بعض أركان المنزل، كما قد تكون عناصر متعددة الوظائف، في آن واحد.

وأبسط هذه القطع: منضدة الصالون الصغيرة، التي اعتبرت في الماضي، بمثابة العنصر الذي يتوسط المكان، الذي تدور من حوله الحياة الاجتماعية داخل المنزل، أما اليوم، فلقد تغيرت وظائفها – نسبياً – لتصبح منضدة تستخدم، لا في التجميل فحسب، ولكن لأداء وظائف أكثر تعدداً ونفعاً، فلقد أصبحت قطعة تسمح بالاحتواء، ومؤهلة لاستضافة البار، ولكي تتمكن من أداء هذه الوظائف، جهزت بضلف، وأسطح متحركة، وقسمت من الداخل إلى أجزاء متنوعة للأكواب، والزجاجات…الخ.

أما حامل الصحف التقليدي، الذي كان يوضع إلى جوار المقعد “بلترونا”، فلم يعد مناسباً للتأثيث المعاصر، لذلك فقد استبدلت به، قطع تشغل نفس الحيز، لكنها أكثر تركيباً كمنضدة الوسط، إذ تتحول جوانبها إلى مكتبة صغيرة، مجهزة بأرفف للكتب، والمجلات، والصحف، ويظل الفراغ الداخلي مخصصاً للأكواب والزجاجات الخاصة بالبار، أو يتحول ليستقبل زهوراً، أو نباتات الزينة.

ولقد اتجه التأثيث الأكثر حداثة، إلى ضم هذه المناضد الصغيرة، إلى جوار أماكن الجلوس نفسها، بدلاً من تركها تتوسط أماكن الحديث في صالات المعيشة، كما كان يحدث من قبل.

وتوجد الآن المناضد القابلة للضم، أو التركيب، وتنتج في هيئة مجموعات متساوية أو متدرجة، يمكن ترتيبها – بسهولة – في المواقع التي نريدها، وهي وإن كانت ليست من إبداع العصر- من حيث الفكرة- إلا أن أشكالها وخاماتها تغيرت، وأصبحت أكثر حداثة، وتنوعاً، فهناك الشكل الدائري أو الرباعي، المستطيل أو المثلث

m2pack.biz