عندما نريد أن نخفي شيئاً 1 – 2

عندما نريد أن نخفي شيئاً 1 – 2
عندما نريد أن نخفي شيئاً 1 – 2

عندما نريد أن نخفي شيئاً 1 – 2

كثيراً ما يحدث في المنزل، أن نرغب أو نضطر إلى إخفاء بعض الأشياء أو العناصر، لأسباب جمالية، أو لعدم الحاجة إلى استعمالها، أو ظهورها. مثال ذلك عدادات الكهرباء والمياه التي تسبب تشويهاً جمالياً لجدران بأكملها، في المداخل أو الممرات. لذلك فإنه عند وجود سطح غائر في جدار ما بالمنزل، فإنه من الممكن تحويله إلى صوان حائطي صغير، يصلح لوضع أو تخزين بعض الأشياء التي لسنا في حاجة إليها. وفي الصور الفوتوغرافية التي ننشرها اليوم، بعض الحلول لهذه المشاكل الخاصة بالإخفاء، أو التغطية، وكلها حلول عملية وأنيقة وسهلة التنفيذ.

البارد في تجويف الباب:

كثيراً ما نلاحظ في المنازل القديمة، وجود بعض المسطحات الغائرة داخل الحائط بعرض باب كامل. وقد نجدها مفتوحة أو مغلقة بضلفتين، كالصوان الحائطي، ولذلك فهي تعتبر عملية وذات استخدامات ومتعددة. وفي الصورة رقم “1” نشاهد كيف تحول مكان كهذا إلى مكتبة بار، بإضافة مجموعة بسيطة من الأرفف، وضلفتين تم طلاؤهما بطريقة مبتكرة على هيئة مربعات.

شجب “شماعات” خلف ضلف تماثل “شيش الشبابيك”:

تعتبر الشجب (حوامل الملابس) من المشكلات التي تواجهنا عند تأثيث مكان للسكنى، فليس لطيفاً أو عملياً، أن نترك ملابسنا معلقة دون غطاء، ويجب وضعها داخل صوان، أو خلف ضلف مغلقة. وفي الشكلين 2، 3 حل لهذه المشكل، في هيئة ضلف، صممت ونفذت بطريقة (شيش الشبابيك)، حتى تبدو أنيقة وجميلة، لتناسب المدخل.

m2pack.biz