1من اصل2
وهكذا لا يمكن أن نتوقع ما سنرى خلف كل باب من تفاصيل واختلافات. كل غرفة ملحق بما حمام، وتتميز جميعها بارتفاع الأسقف الخشبية المدعومة بألواح تتباين ألوانها من غرفة إلى أخرى، وكأننا داخل صندوق للألعاب. فكلما تنقلنا في المنزل برقت الأشكال والألوان أمام أعيننا ودفعتنا لاكتشاف المزيد. في مدخل المنزل بالدور الأرضي يقف تمثال للإله ميركور، الإله الحامي للتجار والتجارة عند قدماء الرومان، ليكون أول من يستقبل الزوار وآخر من يودعهم. مساحة الاستقبال والمعيشة في المنزل عبارة عن مساحة كبيرة متصلة ومقسمة لعدة أركان، الركن الأساسي حول المدفأة ويضم مجموعة من قطع الأثاث لا يوجد بينها أي رابط في الطراز ولا الألوان، ولكنها تشكل جميعا لوحة منسقة ومنسجمة. غرفة السفرة ليست ببعيدة بل ملحقة بنفس المساحة، وتتميز بأثاث بسيط وعملي مصنوع من البامبو، وتعتبر مثالية لبيت المعطلات. هذه الغرفة لم يكن لها وجود بل كانت مساحة مفتوحة وتام المصمم ببناء سقف من الخشب ليوجد مساحة إضافية. حافظ المصمم على ترن مساحات من الفراغ وإيجاد عدة أركان القراءة أو للراحة، واعتمد على الإضاءة غير المباشرة عن طريق مزيج من الوحدات القديمة والحديثة. كما اهتم بالقطع الفنية التي تملأ المكان سواء على شكل لوحات فنية معلقة على الجدران أو على الأثاث نفسه، أو قطع من المنسوجات، أو أعمال من البورسلين، أو بعض الأنتيكات. فالمنزل يضم العديد من القطع الفنية الأثرية والحديثة التي جمعها المالك بنفسه من أماكن متنوعة مثل المغرب، فرنسا، إسبانيا، إنجلترا وتركيا. ينطبق نفس الشيء على قطع الأثاث التي تعتبر عملاً فنياً في حد ذاتها، فكل قطعة تتميز بطراز مختلف عن مثيلاتها. كذلك يحمل المنزل بصمة أندلسية مميزة تحملها قطع الأثاث الخشبية والمرصعة بالصدف ذات التصميم الإسلامي.