فتاة كويتية تهوى تربية الفهود في منزلها

فتاة كويتية تهوى تربية الفهود في منزلها

فتاة كويتية تهوى تربية الفهود في منزلها

تربية الحيوانات الأليفة داخل المنازل، مثل: القطط، الكلاب، السلاحف، العصافير، لا تعتبر أمراً غريباً، كما أنه أمر شائع بين محبي الطبيعة والمهتمين بالرفق بالحيوان، ولكن ما هو غريب وغير مألوف أن تتم تربية الفهود داخل جدار المنازل، ليس ذلك فحسب، بل أن تكون المربية فتاة رقيقة.
فقد كسرت الكويتية شهد جابر ذات ال”29 عاماً” كل المعايير بتربية الفهود المفترسة، وعلى الرغم من معارضة أسرتها وزميلاتها لتلك الهواية الغير شائعة، إلا أن الجابر عشقت تربية الحيوانات المفترسة، وقامت بتربية اثنين من فهود “الشيتا” داخل منزلها، وأطلقت على الذكر اسم مارك والأنثى شهد، وهي من تقوم بالاعتناء والاهتمام بهما، وتأكل الفهود وجبة واحدة في اليوم تقدر ب 1000 إلى 1500غرام من اللحم أو الدجاج.
وتقول شهد: “حبي للحيوانات كان منذ الصغر، فاهتممت بتربية الحيوانات وتدرجت حتى وصلت لتربية الحيوانات المفترسة كما يعتبرها البعض، أما أنا فاعتبرها حيوانات أليفة، وبعد مرور الوقت وجدت أن أسرتي وصديقاتي تقبلوا الفكرة وأحبوها أيضاً”، وفقاً لصحيفة “عكاظ”.
بدأت تجربة شهد في تربية الفهود منذ عامين، حيث قامت بتربية الفهدين منذ صغرهما، وما شدها للتعامل معهما ومحبتهما سهولة التعامل معهما، وليس كما يتصور البعض بأنها حيوانات مفترسة لا يمكن تربيتها وتحويلها إلى حيوانات أليفة.
يشار إلى أن فهد “الشيتا” يسمى بالفهد الصياد، ويعيش في قارتي آسيا وأفريقيا، وهو من الحيوانات الثدية المُعرضة للانقراض، والتي تنتمي إلى عائلة السنوريات، وهو أسرع الحيوانات الأرضية على الإطلاق، حيث تصل سرعته القصوى إلى 112 كيلو متراً بالساعة.

m2pack.biz