فعاليات ساعه الارض في مصر…

فعاليات ساعه الارض في مصر…

 

تستعد العديد من دول العالم من بينها مصر لإطفاء أنوارها مساء السبت لمدة ساعة، ضمن فعاليات “ساعة الأرض”، والتي تعتبر أكبر فعالية مناخية في العالم.
وتهدف هذه المبادرة العالمية إلى لفت الأنظار للتغير المناخي في العالم، وتعريف الأجيال القادمة بخطورة هذه التغيرات، حيث تم الاتفاق منذ عام 2007، على تنظيم فعالية “ساعة الأرض” في آخر سبت من شهر مارس من كل عام، حيث تنطفئ الأنوار في العديد من دول العالم، ما بين الساعة 8:30 إلى 9:30 مساء بحسب التوقيت المحلي لكل دولة.
ورغم مشاركة مصر في هذه الفعالية، إلا أن الكثير من البيوت المصرية لن يكون بإمكانها المشاركة في هذه الفعاليات ولو بصورة رمزية، حيث أن هناك من ستمنعهم ارتباطاتهم بالمشاركة في هذه الساعة، نستعرض أبرزهم فيما يلي:
– سيكون من الصعب على الطلاب إطفاء الأنوار في هذا التوقيت، والذي يعتبر ذروة وقت المذاكرة، والدروس سواء الخصوصية أو بالمراكز التعليمية.
– متابعو برنامج المسابقات “آراب جوت تالنت” لن يكون بإمكانهم المشاركة في ساعة الأرض، حيث يذاع البرنامج من الساعة الثامنة مساء وحتى العاشرة.
– كذلك عشاق الكرة قد لا يشاركون في ساعة الأرض حيث ستذاع في نفس التوقيت مباريات بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018.
– عادة ما يكون السبت، يوماً لتجمع الأسرة خاصة وأنه أحد يومي العطلة الأسبوعية لدى قطاع عريض من الناس، ولذلك لن يكون من الواقعي أن يطفئ أحدهم الأنوار خلال زيارة الأٌقارب والأصدقاء له.

m2pack.biz