فلنصنع بأنفسنا ثريا نجفة مستحدثة واقتصادية 1 – 2

فلنصنع بأنفسنا ثريا نجفة مستحدثة واقتصادية 1 - 2
فلنصنع بأنفسنا ثريا نجفة مستحدثة واقتصادية 1 – 2

فلنصنع بأنفسنا ثريا نجفة مستحدثة واقتصادية 1 – 2

إنه لشيء محبب إلى النفس، أن نفاجئ الحرفيين – من حين لآخر- بأن نصنع بأيدينا، شيئا جديدا لمنازلنا كثريا مثلا، أو “أباجورة” نكمل بها وبشكل متميز- سطح إحدى قطع الأثاث. ولكن كيف السبيل إلى تحقيق ذلك؟ إن الأمر غاية في البساطة، ولا يحتاج إلى أكثر من مجموعة يسيرة من الخامات، ورق، بعض قطع الخشب، ألوان، إلى جانب اللوازم الكهربائية، وقدرة على التصرف بطبيعة الحال، والأمثلة المنشورة على هذه الصفحات، توضح لنا أبعاد ما نستطيع أن نصنعه، أليست نماذج مدهشة؟ إنها ثريات ثلاث، أشكالها مستحدثة، وتناسب الأماكن ذات التأنيث الحديث أو غير الحديث- نسبيا- على حد سواء.

اللعب بالتعاشيق “شكل 51”

ثريا جذابة وجميلة، ويمكن استعمالها- أيضا – “كأباجورة” منضدة. استخدمت في تنفيذها ستة أشرطة من ورق “البريستول” الأبيض (بعرض 5 سنتمترات)، الأشرطة شكلت على هيئة مربعات  ستة، ثم تداخلها- بالتبادل – عن طريق تعاشيق بسيطة جدا.

الإضاءة تلعب داخ هذه الثريا، دورا هاما في خلق تأثيرات متنوعة من درجات الظل والنور.

الشكل المكتمل “شكل 2”

المكعب، وهو الشكل الأكثر بساطة، والأكثر اكتمالا، نراه هنا وقد استخدم كثريا نفذت بست قطع من الكرتون المجسم الخاص بحفظ البيض، بعد أن تم تلوينها بلون قوي متألق. ولقد دعمت القطع الكرتونية هذه “بسدايب” خشبية رقيقة، كما تم تفريغ أجزاء صغيرة منها، وذلك لتأكيد الانسجام الضوئي، بين مناطق الظل والنور، عند إضاءتها، وخاصة في وجود الأجزاء البارزة والغائرة لسطح الكرتون.

m2pack.biz