في حالة تلف أحد الأكياس 3 من أصل 3

في حالة تلف أحد الأكياس 3 من أصل 3

في حالة تلف أحد الأكياس 3 من أصل 3

ويجب أن تكون حذرًا عند عملية التكديس (الرص) حيث يجب أن تكون بطريقة متصالبة (متقاطعة) وليس فوق بعضها البعض في شكل متوازي ويجب أن لا تكدس الأكياس على ارتفاع عالي للحفاظ على الشكائر من التمزق وعدم كبس السماد والأكياس ذلك لأن الأكياس التي تكدس بطريقة خاطئة قد تتمايل وتتساقط مما يعرضها للتلف والتمزق داخل المخزن.
كما يجب حماية البالتات وذلك بتغطيتها بواسطة البلاستيك المصنوع من البولي بروبلين (PP) أو البولي ايثيلين (PE) السميك وذلك للحفاظ عليها من التقلبات الجوية من أمطار ورطوبة ورياح ساخنة أو محملة بالرمال.
وكذلك يجب أن يؤخذ في الاعتبار منع وصول الرطوبة للمخازن بالاهتمام بالتهوية وذلك عندما يكون الجو جاف وكذلك غلق الأبواب والنوافذ في الليل للمخازن، ويمكن تقليل الرطوبة، ومثال على ذلك يجب أن يكون المخزن ذو تهوية جيدة إذا ما كان الجو في الخارج دافئ وجاف يجب إغلاق النوافذ والأبواب إذا كان الجو ممطر وكذلك خلال المساء عندما تكون الرطوبة أعلى ما يمكن وكذا في فترات الصباح الباكر (وقت تكون الندى).
وبالنسبة للشكائر البلاستيكية السمادية نلاحظ أن معظمها يأخذ الأبعاد (60 سم X 92 سم) وسمكها وهي مملوءة تقريبًا يكون 15 سم، كما هو موضح.
ولبيان طريقة الرص المثلى داخل المخازن وكذلك كيفية حساب المساحة اللازمة لرص كمية معينة من المهم معرفة أبعاد الشكائر وطريقة الرص المثلى كما هو موضح.
Two and four stacks of fertilizer bags
Two stacks
Area = 6.08 m2/ capacity = 10 t
Four stacks
Area = 12.16 m2/ capacity = 20 t

m2pack.biz