قد بحذر- عندما يكون الطريق آمناً

 

قد بحذر
قد بحذر

لا تعتمد سلامتك عند قيادة السيارة عليك فقط، ولكن على السائقين الآخرين. إن الغالبية العظمى للوفيات البالغة أكثر من 46000 حالة كل سنة في الولايات المتحدة تعود إلى حوادث السيارات وتكون معظمها من الحوادث المتعددة السيارات لا من حوادث السيارة الواحدة. تجنب فكرة بأن عليك وباستطاعتك القيادة في أي وقت تشاؤه. تجنب القيادة في الأوقات التي تجذب السائقين المتهورين.

يقوم روب بتدريس القيادة الدفاعية خارج بيتسبيرغ. لا يركز اهتمامه فقط على مهارات القيادة ولكن أيضاً على قرارات وأحكام القيادة.

اختيار السرعة هو أحد هذه القرارات، إن السرعة التي تسير بها بالطبع أمر مهم، ولكن تناسب سرعتك مع الآخرين أمر بغاية الأهمية. “الفجوة الكبيرة –في أي الاتجاهين- بين سرعتك وبين السرعة المحددة في أي طريق هو سبب لوقوع الكارثة. والاختلاف في سرعة السيارات على الطريق السريع، وبالأخص الطرق الرئيسة التي بداخل الولايات، هو الذي يخلق معظم المشكلات. هناك مشكلة أخرى سائدة مع المتهورين الذين يجعلون أنوار الفرامل الخلفية تضيء وتطفئ بالأحمر باستمرار وأصحاب السرعة الجنونية الذين يحاولون التزلج في الطريق بحدود عشرة إلى خمسة عشر ميل في الساعة وذلك أسرع من أي شخص آخر. إما أن تمشي مع التيار، أو تبتعد عن الطريق السريع”.

القرار الثاني هو الطريق، “عليك معرفة نقاط التقاطع الخطيرة، والمنحنيات التي يقطعها الناس بسرعة شديدة، والشوارع غير المضاءة جيداً. لا داعي لأن تضع نفسك موضع خطر عند معرفتك للطرق جيداً”.

القرار الثالث هو الوقت، “لا تخرج إلى الشارع عندما يحلو لك نحن نعلم أن عدد السائقين السكارى يزداد في ليالي الأجازة الأسبوعية. إذا أردت القيادة بأمان، ستجد أن ذلك لا يتحقق لك إلا إذا كان من يسوق السيارات الأخرى في الشارع أشخاص حذرين”.

هناك زيادة بنسبة 41% في كوارث السيارات في الولايات المتحدة في نهائي المباريات الكبير. يفوق بذلك فورة الحوادث في أي مناسبة أخرى، يشمل ذلك ليلة رأس السنة، وذلك نقلاً عن الباحثين في جامعة تورنتو.

 

m2pack.biz