قريباً “صوت الجماجم” بديلاً عن كلمات المرور التقليدية

قريباً “صوت الجماجم” بديلاً عن كلمات المرور التقليدية

قريباً 'صوت الجماجم' بديلاً عن كلمات المرور التقليدية

كثيراً ما يواجه بعض الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت مشكلة الوقوع ضحية سرقة حساباتهم الشخصية من قِبل ال “هاكرز” على الرغم من استخدامهم كلمات مرور غريبة وقوية، وذلك لأن “حرفية” وقدرات عصابات ال “هاكرز” تكون أقوى منهم.
وفي إطار المحافظة على الحسابات الرسمية والشخصية للأفراد من الاستيلاء عليها، يعكف علماء ألمان على تطوير نظام للتحقق من هوية الأشخاص عبر رصد تردد الأصوات داخل جماجمهم، ليكون بديلاً لكلمات المرور، أو حتى أدوات التحقق من الهوية عبر الشبكية، أو بصمات الأصابع. وفقاً ل “سكاي نيوز”.
ويعتمد نظام “سكل كوندكت”، الذي طوَّره باحثون من جامعتَي شتوتغارت، وسارلاند، على وضع مكبر للصوت و”مايكرفون” على رأس الشخص، وتشغيل مقطع صوتي قصير للغاية مدته ثانية واحدة.
وأوضح الباحثون القائمون على المشروع، أنه ما زال في مرحلة البحث العلمي، حيث تقف عقبات عدة حالياً أمام تطوير الابتكار، أبرزها أن عمل النظام بشكل دقيق يتطلب عدم وجود ضوضاء محيطة، كما أن أي تغير في وزن المستخدم قد يعوق عمل النظام بشكل دقيق.
ويقوم النظام، الذي تمَّ تجربته على نظارات جوجل، على تحليل النمط الفريد لحركة الصوت داخل جمجمة الشخص كطريقة جديدة للتعرف على هوية مَنْ يرتدي النظارات، وبلغ معدل دقة النظام في التجارب الأولية نحو 97%.
ويُنتظر أن يستعرض الباحثون النتائج الأولية لمشروعهم في مؤتمر يُعقد في سان خوزيه الشهر المقبل.

m2pack.biz