«كاكتوس دو كارتييه» حطّت في الكويت… مفعمة بغموض الصحراء

«كاكتوس دو كارتييه» حطّت في الكويت مفعمة بغموض الصحراء
«كاكتوس دو كارتييه» حطّت في الكويت مفعمة بغموض الصحراء

«كاكتوس دو كارتييه» حطّت في الكويت… مفعمة بغموض الصحراء

حطت مجموعة «كاكتوس دو كارتييه» في الكويت، ناقلة اللمسات الراقية للدار الفرنسية. والمجموعة التي شكلت نقلة نوعية في تصميم المجوهرات، مصورة للمرة الأولى نبتة الصبار برقيّ، فظهرت في المعرض مرصعة مشعة تتلألأ تحت أنظار الجمهور.

«كاكتوس دو كارتييه» مجموعة تقدم نهجاً أكثر صرامة وإثارةً للدهشة يكشف عن مدى استلهام كارتييه تصاميمه من الزهور. بدءًا من رسمها، مرورًا بانتقاء الأحجار الكريمة التي تزينها ووصولاً إلى مدى الحرفية المتقنة التي تخرِج قطعة لا مثيل لها في الإبداع.

في خطوة مفعمة بالحيوية وبعيدًا من المظاهر التقليدية للزهور الرقيقة، استُلهمت فكرة قطعة «كاكتوس دو كارتييه» من الجوهر الخيالي للصبار. فتم تحويل الزمرد أو العقيق الأخضر الفاتح أو العقيق الأحمر إلى جواهر ذات رؤوس ناتئة بتصاميم هندسية تتألق وسط قطع صغيرة من الألماسات. وتعكس المجموعة مدى التناقض في طبيعة الصبار، الذي يجمع بين المظهر الطري النضر والشائك وهي تُحوّل الأشكال البعيدة المنال إلى أنماط شديدة الإغراء.

الإبداعات الجديدة المميزة التي صمَّمها كارتييه في الكويت أضافت هذا العام جاذبية جديدة على مجموعة «كاكتوس دو كارتييه» واجتذبت المزيد من المعجبين بالأشكال الجريئة والتراكيب التي لا تقاوَم. فيما تصاميم مجموعة ميزون كارتييه التي أطلقت العام الماضي كانت بمثابة انقلاب على التقليد المألوف وإعادة تعريف معنى المجوهرات المعاصرة.

المدير الإداري الإقليمي لكارتييه في منطقة الشرق الأوسط والهند وأفريقيا، غيوم أليكس عبّر عن سروره بعرض مجموعة «كاكتوس دو كارتييه» وبلقاء عملاء الدار في الكويت. وفي خلال نقاشاته مع الضيوف، تحدّث غيوم عن المجموعة بفخر وإعجاب شديدين، واصفًا إياها بأنها «مجموعة جريئة تتميز بروحٍ حرة وتضم قطعًا قوية منحوتة ببراعة مستوحاة من جمال الصحراء البدائي».

m2pack.biz