كتابة رسالة جديدة

كتابة رسالة جديدة

كتابة رسالة جديدة
كتابة رسالة جديدة
  1. من شريط الأدوات Standard، انقر على زر ومن القائمة المنسدلة اختر Mail Massage، أو اختر New Mail Message من قائمة Actions أو اضغط مفتاح Ctrl+ N ستظهر نافذة عنوانها- Untitled Message (HTML).

لاحظ أن نافذة الرسالة تحتوي على الشريط الجديد (Ribbon) ذو التبويبات بدلاً من أشرطة الأدوات والقوائم التي كانت موجودة في الإصدار السابق، هذا الشريط Ribbon مفهوم جديد في جميع برامج عائلة MS Office وتتلخص فكرة هذا الشريط في أنه يعرض ما تحتاج إليه عندما تحتاج إليه. فعلى سبيل المثال عندما تعمل على إنشاء رسالة جديدة يظهر التبويب Message الخاص ببرنامج Outlook.

يقوم التبويب Message بتنفيذ أوامر شائعة مثل التنسيق والصق واللصق وإرفاق الملفات والعناصر الأخرى. وغير هذا من الأوامر الشائعة التي تستخدمها كثيراً عند إنشاء رسالة.

  1. اكتب اسم المرسل إليه في خانة To، أو انقر زر To واختر من قائمة جهات الاتصال اسم أو أسماء المرسل إليهم.
  2. اكتب اسم الشخص الذي تريد أن يتسلم نسخة من الرسالة أمام خانة Cc، أو انقر الزر Cc ثم اختر الأسماء من القائمة.
  3. اكتب الموضوع الخاص بالرسالة في خانة Subject.
  4. انقر مربع الكتابة لنقل نقطة الإدراج حيث تريد أن تبدأ الكتابة، ابدأ في كتابة الرسالة، أثناء الكتابة يقوم Outlook بالانتقال إلى السطر التالي تلقائياً دون حاجة إلى الضغط على مفتاح Enterإلا في حالة كتابة فقرة جديدة.
  5. يمكنك استخدام مفاتيح Delete، Backspace أثناء الكتابة.
  6. بعد الانتهاء من الكتابة يمكنك إجراء عمليات التنسيق والتدقيق الإملائي كما سنرى فيما بعد. لإرسال الرسالة بدون تنسيق كما كتبتها انقر زر .

 

 

m2pack.biz