كمامة الكلب 2 من أصل 3

كمامة الكلب 2 من أصل 3

كمامة الكلب 2 من أصل 3
كمامة الكلب 2 من أصل 3

وهذا المسكن عبارة عن فناء صغير محدود بأربعة قوائم خشبية محاطة بالسلك لمنع خروج الكلب الصغير (الجرو) إلى حديقة الفيلا أو الفناء الخارجي قبل بلوغه سن الشباب. ويحتوي هذا الفناء المحدود على مسكن صغير، عبارة عن صندوق من الخشب مقفل من جميع الجهات ومفتوح من ناحية واحدة على هيئة باب يسمح بدخول وخروج الكلب الصغير بمساحة مناسبة لحجم الجرو الذي يسكنه، ومرتكزًا على أربع أرجل خشبية ترفعه عن مستوى سطح الأرض بمقدار خمسة سنتيمترات، لمنع الرطوبة من التسرب داخل المسكن. كما يصمَّم سقف المسكن يميل يسمح بانحسار مياه المطير حينما ينهمر على المكان بأكمله. ومن الممكن أيضًا في حالات الكلب البالغ أن تخصص له غرفة خشبية.

ثالثًا: مساكن إيواء الكلاب في مزارع الكلاب:

تُنشأ مزارع الكلاب بغرض تكاثر وتربية سلالات نقية عالمية من الكلاب بغرض زيادة نسلها والتجارة ببيع نتاجها للهواة أو لتجار الكلاب.

وفي الغالب هذا الفريق من مقتنى الكلاب يكون على أعلى مستوى من الخبرة والاحتراف الذي سبقته الهواية أولا. وكما سبق أن ذكرنا فإن هذا الفريق من الناس يقع عليهم عبء ومسئولية استمرار وجود سلالات جيدة من الكلاب في مصر، ونضمن بوجودهم الحصول على سلالات من الكلاب تنمو نموًا طبيعيًا، ويكون إنتاجها عاليًا طوال العام وفي الظروف المختلفة دون الاعتماد على شراء كلاب من الخارج. والمسئولية الأولى تقع على عاتق العاملين في مثل هذه المزارع، الذين يجب أن يتصفوا بالدرجة الأولى بالخبرة الطويلة في تربية مثل هذه الكلاب، فيصبح من السهل التغلب على معظم المشكلات التي تواجه المربي.

كما يجب تجهيز مساكن الإيواء المخصصة للتربية بما يلزم للحصول على سلالات قوية نقية خالية من الأمراض. وتنقسم هذه المساكن في هذا الغرض إلى قسمين متلازمين: الأول المسكن المفتوح، والثاني ويلحق بالأول وهو المسكن المغلق، وكلا النظامين يجب أن يتوافر في مسكن الكلب الواحد.

 

m2pack.biz