كم انخفضت أسعار تذاكر الطيران إلى أوروبا وأمريكا في الإمارات؟

كم انخفضت أسعار تذاكر الطيران إلى أوروبا وأمريكا في الإمارات؟

كم انخفضت أسعار تذاكر الطيران إلى أوروبا وأمريكا في الإمارات؟

الرجل: دبي
تشير آخر التقارير أن أسعار التذاكر على رحلات الطيران من دولة الإمارات العربية المتحدة ستكون هذا الصيف أرخص بحوالي 16% عما كانت عليه في العام الماضي، وذلك مع انخفاض أسعار النفط العالمية.
و أشارت التقارير الصادرة عن موقعKayak الذي يقوم بتجميع معلومات السفر من جميع أنحاء العالم إلى أن أسعار الرحلات الجوية من الإمارات إلى أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا ستنخفض بنسبة تتراوح بين 14 و 16% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وقال نيرمالا جون، وهو مستشار السفر في بيت الشرق للسياحة والسفر : ” أود أن أقول أن أسعار تذاكر السفر انخفضت بنسبة 30% هذا العام، وكانت كل من طيران الاتحاد والخطوط الجوية القطرية من بين أكثر الشركات التي قدمت عروضاً مغرية إلى وجهات سياحية مثل لندن وبانكوك وعمان.
وأضاف جون أن تراجع أسعار النفط ساهم بتوفير المليارات من الدولارات على صناعة الطيران في العالم، حيث استطاعت شركات الطيران توفير نحو 30% من التكاليف نتيجة انخفاض أسعار النفط.
ويقدر موقعKayak أن متوسط أسعار التذاكر التي يتم شراؤها حالياُ في الإمارات إلى الولايات المتحدة الأمريكية يقدر بحوالي 1442 دولار، بالمقارنة مع 1680 دولار في العام الماضي، كما شهدت الرحلات الجوية إلى أوروبا انخفاضاً بنسبة 16% ، حيث انخفض متوسط أسعار الرحلات الجوية من 750 دولار إلى 620 دولار.
وكان الاتحاد الدولي للنقل الجوي قد صرح في ديسمبر من العام الماضي أن المستهلكين سيستفيدون بشكل كبير من انخفاض أسعار التذاكر هذا العام. وتوقع انخفاض أسعار الرحلات الجوية بنسبة 5.1% بالمقارنة مع 2014.

m2pack.biz