كوتلر يتحدث عن التسويق 139 من 163

كوتلر يتحدث عن التسويق2
كوتلر يتحدث عن التسويق 139 من 163

١- سجل ادوات المزيج التسويقي التي تستعملها وحدة أعمالك حاليا أيها الأكثر اهمية ؟ هل هناك ادوات غير مضمنةفي الكشف ةيجب إضافتها ؟ هل هناك اي ادوات في الكشف تعتبرها هدرا للمال ؟ هل تسستطيع ان تعزز الأدوات حسب ادوارها في القوي الىئيسية الدافعة للعميل ؟

٢- هل توصل وحدتك رسالة ثابته عن العلامه التجارية خلال كل الاتصالات بالعميل عن العلامة التجاريه ؟ هل تعمل وكالات الخدمات التسويقية المستقلة (الاعلانات وترويج المبيعات والعلاقات العامة ….الخ )جيدا مع بعضها البعض ؟

٣- هل انت راض عن نسبة الاعتمادات المالية التي تنفقها وحدتك علي كل من ادوات الترويج ؟ إذا كان لك ان تحول الاعتمادات ، فما هي الأدوات التي ستنخفض اعتماداتها زماهي الادوات التي ستزيد اعتماداتها ؟

٤- كيف تقدر حاليا إذا كانت إعلاناتك فعالة؟

٥- ماهي الخطوات التي تتخذها الآن لتخفيض تكاليف فرق المبيعات ؟ هل استثمرت في دراسات”الوقت والمهمة ” time – and – duty studies والبيع الآلي sales automation والتحرك نحو التسويق عبر الهاتف بدرجه أكبر ؟

٦- هل حددت عملاءك الأكثر اهمية؟هل لديك معلومات كافية عن كل عميل مهم لتقدر مسبقا احتياجاتة ودرجه رضائة؟هل تقوم الآن بالتسويق رجلأ لرجل one –  to – one او انك تخطط لعمل ذلك ؟

 

m2pack.biz