كوتلر يتحدث عن التسويق 6 من 163

كوتلر يتحدث عن التسويق2
كوتلر يتحدث عن التسويق 6 من 163

ممارسه التسويق الذي يستهدف شريحه معينه من العملاء

ايجاد ميزه تنافسيه يمكن المحافظه عليها

الاستمرار في ايجاد ميزات تنافسيه جدبده

ثالثا: تحاول معظم الشركات اللحاق ببعضها في معظم الأسواق فيما يتعلق بالجودة. عندما يحدث ذاك، لن تكون الجوده هي العنصر الذي يحدد اختيار نوع المنتج.

رابعا؛ بعض الشركات معروفه بجودتها العاليه مثل موتورولا عندما تمتدح جودتها ذات السته عناصر. ولكن هل هناك عملاء بالقدر الذي يحتاجون فيه إلي تلك الجودة ومستعدون ان يدفعوا ثمنها؟ وكم كانت التكاليف التي دفعتها موتورولا للحصول علي الجوده بعناصرها السته؟ من المحتمل أن يكلف الحصول علي مستوي الجودة العاليميه كثيرا جدا

٢- اربح عن طريق خدمه أفضل

كلنا نريظ خدمه جيده. لكن العملاء يعرفونها بطرق مختلفه. خذ الخدمة في المطعم. بعض العملاء يريدون من التادل( الجرسون) ان يأتيهم بسرعه ويسجل طلباتهم بحكق ويحضر لهم الطعام سريعا. عملاء آخرون قد يشعرون بأن مثل هذه الخدمه السريعه تعني الاسراع بخروجهم من مكان يريدون قضاء أمسيه ممتعه فيه. يمكن تقسيم كل خدمه الي اربعه عناصر: السرعه والكياسه  المعرفه وحل المشكلات، وهكذا. كل شخص يضع اوزانامختلفه في اوقات مختلفه وفي مواقف مختلفه بالنسبه لكل غنصر إن الادعاء بتقدم خدمه افضل ليس كافيا.

٣- اربح عن طريق أسعار أقل

لقد نجحت استراتيجيات الاسعار المخفضه لعدد من الشركات بما فيها اكبر شركه لبيع الاثاثات: إيكيا واكبر شركه في العالم لبيع  لسلع بالتجزئه وول مارت Wal Mart,وواحده من اكثر شركات الطيران الامريكيه ربحا: ساوث إيست. يجب بالرغم من ذلك ان يكون رواد السعر المخفض حذرين. قد يدخل السوق فجاه مصنع اسعاره منخفضة.

 

m2pack.biz