كوتلر يتحدث عن التسويق 7 من 163

كوتلر يتحدث عن التسويق3
كوتلر يتحدث عن التسويق 7 من 163

لقد مارست شركه سيرز الاسعار المخفضة لفتره طويله حتي تفوقت عليها شركه وول مارت في الاسعار المخفضة. غير أن الاسعار المخفضه وحدها لاتكفي لإنشاء عمل استثماري. لقد كانت شركه يوفو للسيارات منخفضه الاسعار وكانت جودتها ايضا منخفضه لذلك اختفت يجب أن يكون هناك معيار للجوده والخدمه حتي يشعر العملاء انهم يشترون شيئا له قيمته وليس السعر فقط

٤- اربح عن طريق نصيب اكبر في السوق

من ناحيه عامه، يحقق رواد النصيب الاكبر في السوق أرباحا أكثر من منافسيهم المتعثرين إنهم يستمتعون بمزايا اقتصاديات الحجم وتقدير العلامات التجاريه المتميزه. هناك “أثر عربه الموسيقيBandwagon effect,حيث توفر للمستثمرين لآ ول مره الثقه في اختيارمنتجات الشركه غير ان العديد من الشركات الرائده في النصيب السوق لا يحقق  ارباحا، فقد كانت شركه إيه آند بي A&Pاكبر سلسله في الاسواق المركزيه في امريكا لعده سنوات غير انها حققت ارباحا مخجله فكر في وضع شركات عملاقه مثل آي بي إم  IBMوسيرز وجنرال موتورز في التمانينيات وهو الوقت الذي كان أداؤهم خلالها اضعف من العديد من منافسيهم الاصغر منهم حجما.

٥- اربح عن طريق التكيف وتعميم المنتج وفق احتياجات العملا

سيريد العديد من المشترين من البائع أن يصمم منتجاته بحيث تشمل بعض الملامح أو الخدمات التي يحتاجونها ربما يريد مصنع من فيدرال أكسبرين( البريد السريع) أن يستلم بريدهم في الساعهالسابعه مساء بدلا من الخامسه مساء وربما يريد نزيل احد الفنادق استئجار غرفه لجزء من اليوم يمكن ان توفر مثل هذه الاحتياجات فرصا للبائع علي اي حال ربما تكون التكلفه بالنسبه للبائع عاليه لدرجه لا تمكنه من تصميم المعروض حسب رغبه للعميل ربما ينجح التصميم وفق رغبات العميل في بعض الشركات ولكن العديد من الشركات الاخري تجدهاستراتيجيه غير مربحه.

 

m2pack.biz