كيفية استعمال الأطباق والسلاطين 1 – 2

كيفية استعمال الأطباق والسلاطين 1 - 2
كيفية استعمال الأطباق والسلاطين 1 – 2

كيفية استعمال الأطباق والسلاطين 1 – 2

          عندما تجلس إلى المائدة، يتبين لنا أنها قد تحوى العديد من الأطباق من أحجام مختلفة، وأشكال متعددة. فإذا كنت ربة البيت، فإنه من الأهمية بمكان، أن تكوني على علم سابق بطريقة إعداد وترتيب هذه الأعداد المختلفة من الأطباق، بحيث يكون هناك نظام وترتيب خاص لاستعمالها. أما إذا كنت مدعوة، فإنه من الأهمية بمكان أيضاً، أن تعرفي كيف تستعملين هذه الأدوات بطريقة صحيحة.

الأطباق والسلاطين:

في بداية تناول الطعام، يوضع أمام كل شخص على المائدة، طبق مسطح على بعد بضعة سنتيمترات من حافة المائدة. وعندما يقدم الحساء أولاً، يجب أن يوضع طبق (غويط)، أو سلطانية فوق الطبق المسطح، كما يمكن استعمالها فنجان، على أن يكون مملوءاً من قبل. فإذا كان هناك شخص يقوم بالخدمة، يتم رفع كلا الطبقين بعد تناول الحساء. أما إذا كانت ربة البيت، هي التي تقوم بالخدمة بنفسها، فيكتفى برفع إناء الحساء فقط. وعندما يكون الصنف الأول عبارة عن مشهيات، فإنها توضع في الطبق المسطح، ثم يستبدل به بعد ذلك آخر نظيف.

ويستعمل الطبق الثاني بعد ذلك، لجميع الأصناف، تباعاً، عدا الحلوى.

ويجب أن يراعى عدم لمس الأطباق والسلاطين باليد بتاتاً، ولكن إذا استلزم الأمر إمالة الصحن أو السلطانية بعض الشيء، فيجب أن يكون ذلك إلى الناحية الداخلية من المائدة.

m2pack.biz