كيف تبحثين عن عمل عن طريق LinkedIn” “؟

كيف تبحثين عن عمل عن طريق LinkedIn” “؟

كيف تبحثين عن عمل عن طريق LinkedIn' '؟

إذا كنت تبحثين عن عمل منذ فترة طويلة، ننصحك باستخدام موقع لينكد إن، إليك هنا قائمة من المتوجبات والنواهي لمساعدتك:
إخفاء نشاطك
عندما تبحثين عن وظيفة أو تخططين للبحث عن وظيفة جديدة ، فإن أول ما يجب القيام به هو تحديث حسابك على لينكدإين الخاص إما عن طريق تحديث النبذة عنكِ، أو نشر شيء جديد، أو الإنضمام إلى مجموعة جديدة أو إتباع شركة.
كيف تحمي خصوصيتك وتحافظين عليها بينما تعملين على استكشاف فرص جديدة ؟
اذهبي إلى إعدادات الخصوصية Privacy & Settings > البروفايل Profile > ضوابط الخصوصية Privacy Controls > تشغيل / إيقاف نشرة نشاطك activity broadcasts Turn on/off . هذا سيمنع التعديلات على ملفك الشخصي من الظهور في نشرة تحديثات لينكدإين على صفحة رئيسك. بعد ذلك ، لا تترددي في إجراء تحديثات ، وتتبعي شركات والتقدم لوظائف عبر لينكدإين دون أن تتوتري.
اجعل حسابكِ عاماً
بجعلك حسابك الشخصي عاما بحيث يمكن للآخرين معرفة متى قد زرت حساباتهم ، فهذا يمكن أن ينبه الناس المعنيين أن كنت مهتما في عملهم ( عبر زيارة صفحته الشخصية ) . فإذا قمت مثلا بزيارة حساب مدير موارد بشرية في شركة ترغبين العمل بها، فسيرى ملفك الشخصي و يعرف أنك أردتِ التحقق من حسابه الشخصي وليس حساب الشركة فقط .
لجعل الحساب عاما ، انتقلي إلى إعدادات الخصوصية Privacy & Settings > البروفايل Profile > ضوابط الخصوصية Privacy Controls > واختاري ما يمكن ان يراه الآخرون عند تفحص حسابك الشخصي وانقري على ” name and headline . ”
الحفاظ على شفافية التاريخ الوظيفي
من الاخطأء الشائعة التي يقوم بها الباحثون عن عمل على لينكدإين ، هو عدم الإلتفات إلى الثغرات في مسيرة عملهم . فقد قبلنا جميعا العمل في وظائف لا تتماشى مع مسارنا الوظيفي لسبب أو لآخر، حاولي تعليل الفجوة في سيرتك الذاتية عبر الملخص أو النبذة عن نفسك في حساب لينكدإين. لكن لا تقومي بشطب أي خبرة عمل لمجرد اعتقادك أنها لا تتناسب مع أهداف حياتك المهنية. إن تجربة عمل مختلفة تماما قد تشير إلى أمور إيجابية حولك وقد تقنع صاحب العمل المحتمل بشكل لم تفكري فيه من قبل.
تعرفي على المؤثرين في تلك الشركة
قومي باستخدام مهارات البحث المتقدمة للعثور على مدير التوظيف للمنصب الذي تتقدمي إليه. حاولي التواصل مع هذا الشخص وإن نجح ذلك فقدمي نفسك بطريقة ملاءمة وعرفي عن ما لديكم من قواسم مشتركة، حاولي بناء علاقة قبل أن تسألي عن المنصب الشاغر، فالناس أكثر تجاوبا عندما يعلمون أنك مهتمة .
والآن عبر الخيارات المتوفرة في قسم المرأة والعمل ابحثي عن العمل المناسب لك وسجلي في حسابك أو عدلي سيرتك الذاتية لتزيدي من فرص إيجاد العمل المناسب لك واجعلي الأمل والصبر والمثابرة حلفاءك في تطوير نفسك في العمل كما تطمح لك سيدتي.

m2pack.biz