كيف تجعل السقف يبدو أعلى مما هو عليه

كيف تجعل السقف يبدو أعلى مما هو عليه

كيف تجعل السقف يبدو أعلى مما هو عليه

تمتاز معظم تصاميم الشقق و البيوت في الوقت الحاضر بانخفاض أسقفها, و قد يجد البعض أن انخفاض السقف غير مريح, أو غير مناسب من الناحية الجمالية, و لحسن الحظ هناك العديد من الطرق لإظهار السقف أعلى مما يبدو عليه, و في ما يلي أبرز هذه الطرق.
يمكن طلاء السقف بالون الأبيض لإظهاره أعلى, و سواء بالون الأبيض اللامع, أو الأبيض القاتم, يمكن أن يعمل اللون الأبيض على إخفاء تدني ارتفاع السقف, فالأبيض اللامع يعطي بعض العمق, أما القاتم فيبعد السقف عن التركيز و لا يلفت الانتباه.
لا يعتبر اللون الأبيض دائما هو اللون المثالي للغرف, فمن لا يفضل اللون الأبيض يمكنه استبداله بألوان أخرى, لكن ذات درجات فاتحة, و يفضل اختيار الألوان الباردة, و كما يجب أن يكون لون السقف أفتح من لون الجدران.
من الطرق الفعالة لإظهار السقف أعلى, هو بطلاء الجدران بخطوط طولية, إن الخطوط الطويلة تعطي انطباع بالارتفاع, و كما لا يجب الالتزام بشكل الخطوط, يمكن طلاء أي أشكال يمكن رسمها بشكل طولي.
يوجد طريقة أخرى من خلال طلاء الجدران, وذلك بطلاء الجدران بتدرج ألوان من القاتم للفاتح, حيث أن يكون أسفل الجدار مطلي باللون القاتم و يتم تفتيح اللون بالتدريج لحين الوصول للسقف, بحيث يكون أعلى الجدار يمتلك أفتح درجة من اللون المطلي.
تجنب تعليق أي أدوات في سقف الغرفة, مثل المروحة و وحدة الإضاءة, أو أي أمور أخرى, فأنها تعمل على إظهار متى تدني ارتفاع السقف.
قم بوضع وحدات الإضاءة على جوانب الجدران, و تجنب وضعها في السقف, و كما يجب أن تكون الإضاءة موزعة بالتساوي في جميع أنحاء الغرفة, إن وجود إضاءة ضعيفة في أحد زوايا الغرفة يعمل على إظهار تدني ارتفاع السقف.
ينصح باستخدام ستائر لتغطية النوافذ في الغرفة, و أن أفضل طريقة لاستخدامها, هو باختيار الستائر الكبيرة التي تغطي الحائط بالكامل, من السقف حتى الأرضية, حيث أنه عند النظر للستار و رؤية الخطوط الطويلة التي تشكلها الستارة يعطي حس بالارتفاع, و بالتالي يخفي مستوى السقف الحقيقي.
يمكن الاستعانة بتعليق الصور و الأعمال الفنية على الجدران, ولكن يفضل تعليقها على مستوى عالي, وكما يفضل أن تمتلك هذه الصور و الرسومات أشكال طولية بداخلها عوضا عن الأشكال العرضية, و كما يمكن استخدام مرايا كبيرة الحجم و تعليقها على الجدران بحيث تكون المرآة مغطية أكبر قدر ممكن من الجدار بشكل طولي.

m2pack.biz