كيف تختار الجوارب المناسبة للحذاء الرسمي

كيف تختار الجوارب المناسبة للحذاء الرسمي

كيف تختار الجوارب المناسبة للحذاء الرسمي

هكذا تختار الجوارب المناسبة للحذاء الرسمي
أحيانا كثيرة تفسد بعض التفاصيل المظهر العام. غالبا ما تتركز الاخطاء عند مستوى الجوارب. إذ ان فئة واسعة من الرجال يجهلون بعض القواعد العامة لاختيار الجوارب. في هذا التقرير، نركزعلى الحذاء البني بما انه بات من اساسيات خزانة الرجل، خصوصا انه الحذاء الذي يليق بالبذلة الرسمية الرمادية او حتى بالسروال الرمادي.
القاعدة رقم واحد: اياك والجوارب البيضاء، فهذه مخصصة فقط للقاعات الرياضية ومع الاحذية الرياضية. لا يمكن ان تتلاءم والبذلة الرسمية.
القاعدة رقم 2: يجب الا تكون الجوارب مثنية او مجمّعة عند اعلى الكاحل، بل على العكس يجب ان تبقى مشدودة.
القاعدة رقم 3: إن الجوارب تشبه الملابس لناحية ضرورة التركيز على الخامة. مع الملابس الرسمية يجب ان تنتقي جوارب من الحرير او الكشمير الناعم.
القاعدة رقم 4: اذا أردت البقاء على حياد، فإن القاعدة الكلاسيكية ترتكز على اختيار جوارب احادية اللون من لون البذلة نفسها. فعلى سبيل المثال، إذا اخترت بذلة زرقاء داكنة على الجوارب ان تكون من اللون نفسه، كذلك الامر بالنسبة الى البذلة السوداء.
القاعدة رقم 5: هناك من يدعون الى اختيار الجوارب من لون الحزام، فيما البعض الآخر يفضلون جعل الجوارب من لون السروال. القاعدتان صحيحتان لكن الثانية تبقى الافضل لانها تجنبكم الوقوع في الكثير من الهفوات.
القاعدة رقم 6: ما من مانع في اختيار بعض الجوارب الملونة او تلك التي تتخللها تفاصيل او بعض الخطوط الملونة، شرط ان تحاكي هذه التفاصيل بقية أجزاء الاطلالة كالقميص او منديل الجيب او ان تكمّل لون البذلة.

m2pack.biz