كيف تستقبل المجاملة

كيف تستقبل المجاملة :

كيف تستقبل المجاملة

حتى عندما نستقبل المجاملة فهناك فن لهذا الامر، ولا يكون مجرد اجراء روتيني دون معنى او ردة فعل حقيقية فالافضل ان يكون ضمن اطار دبلوماسي مغلف باللباقة والاتيكيت، مسجلا نقطة اضافية لصالحك، ولهذا على من يتلقى المجاملة ان يقوم بالاتي :
1 افعال ايجابية :
وهي القياام بأحد الافعال التي من شأنها اظهار القبول للمجاملة والامتنان لها وذلك عن طريق:
القيام بالشكر : اي ان يتقدم هذا الشخص بالشكر الجويل الى الشخص الذي يقدم المجاملة له، عن طريق القول ( شكر جزيلا، هذا من لطفك ، كلك ذوق ) .
الايماءات الجسدية : وذلك عن طريق الحركات الجسدية او ما يطلق عليها لغة الجسد لاظهار الامتنان على التصرف التي، فيمكن القيام بالابتسامة ناحية من يجاملك او الشد على اليد بحميمة تشعره بالامتنان لقيامه بمجاملتك.
2 افعال سلبية :
وهي الامور التي يجب عدم القيام بها وتجنبها ناحية الشخص المجامل ومن الامور التي يجب تجنبها الاتي:
اذا بادرك الشخص المجامل بالقول ان ساعتك جميلة، فتجنب القول انها قديمة نوعا ما، ا وان موديلها قد انتهى من عشرات السنين، فهذا اما يعني انك غير معجب بالمجاملة، او ان هذا الشخص الذي يقولها لا يفقه شيئا في الساعات او كأنك تقول له انت كاذب .
لا تشعره ايضا بإن مجاملته هي اقل مما يجب ان يقول، وانك تستحق اكثر من ذلكن فمثلا اذا قال ان ان هذه البذلة تليق بك فيجب عدم القول بل انها اكثر من رائعة، لا تدعه يظن ان مجاملته اقل مما تستحق، بل حاول ان تجعله يشعر ان رسالته قد وصلت وانها مقبولة من قبلك.

m2pack.biz