كيف نستثمر الفراغات التي تتوافر أسفل النوافذ 3 – 5

كيف نستثمر الفراغات التي تتوافر أسفل النوافذ 3 - 5
كيف نستثمر الفراغات التي تتوافر أسفل النوافذ 3 – 5

كيف نستثمر الفراغات التي تتوافر أسفل النوافذ 3 – 5

مقعد “دكة”:

من الأمور المرغوب فيها، الجلوس إلى النافذة للقراءة، أو للمحادثة، أو لإلقاء نظرة على حركة الشارع، أو على منظر طبيعي، ولخلق ركن صغير يناسب قضاء الأوقات التي يلجأ فيها الإنسان لطلب الهدوء والراحة، دون حاجة إلى تحريك المقاعد العادية لتقريبها من النافذة، يبدو من الأفضل، عمل مقعد “دكة” أسفل النافذة، تتكون من سطح خشبي بمسك 3 أو 4 سنتيمترات، وبارتفاع من 35 إلى 40 سنتيمترا من الأرض، وبعمق 40 سنتيمترا. ولاستكمال الشكل الجمالي، يمكن تجليد جدران الفراغ المحيط بالمقعد، بنفس الخشب الذي صنع منه، أو طلاؤه بنفس طلاء النافذة، أو تجليد بنفس أخشاب قطع الأثاث التي تسود المكان. وثمة حل آخر، هو تغطية هذا المكان بقماش مناسب.

الدرج:

حل آخر يتمثل في إقامة درج من الطوب بارتفاع من 35 إلى 40 سنتيمتراً من الأرض أسفل النافذة مباشرة، ثم تغطية هذا الدرج “مصطبة” بالخشب، مع استخدام بعض “الشلت”، لتوفير المزيد من الراحة. ويفضل معالجة خشب الدرج، نفس معالجة الجدران، سواء أكانت مطلية، أو مغطاة بمنسوجات، وينطبق نفش الشيء على الجدران الجانبية والخلفية المحيطة بهذا الدرج.

سطح متحرك للبار:

ونستطيع أن نحصل على بار مريح وعملي، إذا ما أغلقنا تماماً الفراغ الذي يوجد أسفل النافذة، فإذا كان ارتفاع الفراغ 90 سنتيمتراً، فمن الممكن تقسيمه إلى جزأين، الأسفل بارتفاع 40 سنتيمتراً من الأرض، ويغلق بضلفتين، ويخصص لحفظ الزجاجات. أما الجزء العلوي، فيغلق بسطح متحرك، يصلح عند فتحة لوضع الأشياء عليه، ويحتوي من الداخل على بعض الأرفف الصالحة لحفظ الأكواب والفوط… الخ. ولتنفيذ هذا الاقتراح، ننصح باختيار أخشاب تحقق انسجاماً لونياً مع بقية أخشاب قطع الأثاث التي تشغل المكان.

m2pack.biz