كيف نستثمر الفراغات التي تتوافر أسفل النوافذ 4 – 5

كيف نستثمر الفراغات التي تتوافر أسفل النوافذ 4 - 5
كيف نستثمر الفراغات التي تتوافر أسفل النوافذ 4 – 5

كيف نستثمر الفراغات التي تتوافر أسفل النوافذ 4 – 5

ويمكن طلاء أسطح هذا البار، بورنيش خاص، حتى لا تؤدي السوائل المختلفة، إلى إحداث بقع أو اتساخ.

الأدراج:

وهناك حل آخر لأسفل النافذة، يتمثل في إقامة مجموعة من الأدراج المفيدة ذات المقاسات المختلفة، والتي تصلح لحفظ أشياء عديدة. وعلى سبيل المثال، فهي تصلح كقطعة أثاث لحفظ أدوات الحياكة (صوف- تريكو)، أو لحفظ الصور الفوتوغرافية، وآلات التصوير، وآلات التكبير، والاسطوانات، والتسجيلات، أو كمكان لحفظ أدوات النجارة المنزلية. كما يمكنها استخدامها- أيضاً- لحفظ جميع الأشياء والأدوات الأخرى، التي لا مكان لها في أصونة المنزل. ويتضح جمال هذا النوع من قطع الأثاث، لدى طلائها بألوان واضحة وقوية، وتزويدها بمقابض صغيرة من النحاس، أو من الخزف “البورسلين” الأبيض أو الأسود.

المكتبات:

عندما يكون الجزء الموجود أسفل النافذة غير عميق، فإن ذلك تلا يعني عدم القدرة على الإفادة منه. إن الأمر على العكس من ذلك، إذ من الممكن تحويله في هذه الحالة إلى مكتبة. وعليكم ثلاثة حلول لذلك:

  • عند استواء الفراغ مع جدران الحجرة، فإنه يكن تثبيت مجموعة من الأرفف في الحائط المباشرة، ويكن صنع هذه الأرفف من الخشب،ت وتركه بشكله الطبيعي، أو طلائه، كما يمكن صنعها من البلور “الكريستال”.
  • إذا كان الفراغ له عرض أكثر من متر، فإن الأمر يحتاج تثبت دعامات في الوسط، وعلى الجانبين، لتستند إليها الأرفف. وفي هذه الحالة، يمكن أن تظل الأرفف متحركة، ويمكن أيضاً إعادة تنظيمها، بتغيير ارتفاعها، وذلك بوضع عدد كبير من الدعائم، أو استخدام الدعائم المتحركة.
  • يمكن أن تكون المكتبة مستقلة تماماً، ومصنوعة من أرفف مثبتة على عجلات. وفي هذه الحالة، يمكن تحريك هذه المكتبة إلى أي كان آخر في المنزل.
m2pack.biz