كيف يمكنك أن تجعلي اكسسوارك ملائما لملابسك

كيف يمكنك أن تجعلي اكسسوارك ملائما لملابسك
كيف يمكنك أن تجعلي اكسسوارك ملائما لملابسك

كيف يمكنك أن تجعلي اكسسوارك ملائما لملابسك

ملابس السهرة:

تناسبها الأقمشة الثمينة الغالية، سواء كانت خفيفة هفهافة، أو سميكة. الديكولتيه يمكن أن يتنوع، ولكن يراعى أن يتناسب مع حجم الكتفين، واستدارة الوجه، وذلك لإظهار الأنوثة وإبراز الجمال. ولا يشترط في الديكولتيه أن يكون على الصدر، ولكنه على الظهر أيضا قد يكون أجمل، وأكثر جاذبية.

الياقات:

بالنسبة للمرأة الطويلة، فإن جميع أشكال الياقات تناسبها، سواء كانت من القماش، أو من الفراء. أما المرأة القصيرة القوام، فتفضل بالنسبة لها الياقات الصغيرة، مع ملاحظة أن الياقات العالية والفخمة، تناسب الملابس الخاصة بالمناسبات والسهرات.

الأحزمة:

إن الأحزمة تناسب المرأة الطويلة أكثر مما تناسب المرأة القصيرة، لأن الحزام يقسم الجسم إلى نصفين. وبالنسبة للمرأة الطويلة، فإن الحزام يثبت على الوسط تماماً؛ أما السيدة القصيرة إلى حد ما، فيجب أن يكون الحزام أسفل الخصر بعض الشيء، حتى يبدو نصفها الأعلى أطول قليلا.

الحقائب:

بالنسبة للصباح، يجب أن تكون الحقائب عملية، ومن الجلد العادي، أو من جلد التمساح، تبعاً للمناسبة، على أن يكون حجمها كبيراً إلى حد ما. وبالنسبة لبعد الظهر، فيكون حجم الحقيبة متوسطاً. أما الحقائب الصغيرة الحجم، فهي للمساء والسهرات، وتكون بيد قصيرة، أو سلسلة ذهبية، أو فضية.

القفاز:

يعتبر القفاز من العناصر الأساسية التي لا غنى للمرأة الأنيقة عنها. ويكون القفاز قصيراً في الصباح. وطويلا في المساء، ويراعى أن يتناسب وملابس السهرة.

 

يفضل أن تكون بسيطة، لأن الإفراط في التزين بالمجوهرات والحلي، يمثل نوعا من التبهرج، وقد يدعو إلى لفت الأنظار. وفي الصباح تستعمل الحلي الصناعية البسيطة ذات الألوان الهادئة. أما في المساء، فإن المجوهرات ذات الفصوص أو الماس، تعتبر مناسبة تماماً.

m2pack.biz