لأناقتك في رمضان كوني عصرية بطراز عربي

لأناقتك في رمضان كوني عصرية بطراز عربي

لأناقتك في رمضان كوني عصرية بطراز عربي

تقدّم مصممة الأزياء، نفيسة الكاف، صاحبة محلات «توب تاتو للأزياء»، مجموعتها الجديدة من الأزياء الخاصة بالمحجبات والتي تحمل شعار «عصرية بطراز عربي». وهي تتضمّن تصاميم متنوّعة لمجموعة من العباءات والجلابيات ذات الأفكار المتميّزة، والتي حرصت من خلالها على تمازج الثقافات المختلفة لحضارات آسيوية وأفريقية قديمة، كالفرعونية والمغربية والصينية واليابانية، التي تجلّت بوضوح في نقوش الأكمام من القماش الناعم، مع الإعتماد على القصة والشغل البسيط بعيداً عن كثرة التطريز، ممّا يضفي على المرأة الشكل الأنيق والمتميّز.
وقد حرصت نفيسة الكاف على أن تعتمد رسومات هذه  العباءات على النقوش والزخارف التي تنتمي إلى ثقافات عدّة، منها التصميم الإسلامي الذي يعتمد على النقوش عند محيط الرقبة وظهر العباءة، بشكل حروف ورموز عربية من القصب الذهبي والكريستال والجنيهات الذهبية، أما الأكمام فتكون من الساتان المتجانس مع تصميم الزخارف الإسلامية. أما التصميم الياباني، فيأتي على شكل الكيمونو ويتميّز بكثرة النقوش على الأكمام وكأنها لوحة تشكيلية يغلب عليها اللون الليلكي الممزوج بالأسود، مع إضافة حزام على الخصر من نفس لون الأكمام لمزيد من النعومة والإنسيابية. ويتميّز التصميم الصيني عن الياباني بإضافة قطعة من الحرير الصيني القديم المطرّز بالوسط، عليها قطع من الكريستال، والكم عبارة عن شيفون مبطّن بساتان أحمر متجانس مع قطعة من الحرير الطبيعي. ويأتي التصميم المغربي ذا طابع عربي جميل ممزوجاً باللون العودي والبيج والأحمر الداكن. وأخيراً، التصميم الفرعوني المميّز بالزخرفة الفرعونية القديمة حول الرقبة وعلى الصدر، مطعّمة بقطع الكريستال والجلد، والكم مبطّن بخامة الساتان الأبيض المتمازج مع قطع الاكسسوار. ولقد ركّزت المجموعة على البساطة مع توافر مقاييس الذوق والجودة والتنوّع في الأشكال والتناسق في الألوان بما يتناسب مع مختلف الأعمار والمقاسات. 
خامات متنوّعة
تختلف خامة القماش في كل تصميم عن الآخر بالشكل الذي يتناسب معه، ويضفي عليه مزيداً من الرقي والنعومة، فالعباءة ذات الطراز المغربي قماشها من الحرير الأسود مع الشيفون عند الأكمام، والحزام من قماش الساتان الناعم. أما في التصميم الياباني الصيني، فيفضّل أن يكون القماش من الحرير الناعم والأكمام مبطّنة من الساتان أو الشيفون، إضافة إلى  وجود الشرائط ذات اللون المتناسب مع التطريز عند الصدر أو على الظهر. وأخيراً، العباءة الفرعونية التي صمّمت من قماش الشيفون والبطانة من الحرير، أما الأكمام فمن الشيفون المبطّن بالساتان الأبيض والمتناغم مع قطع الاكسسوار. ولأن الكثيرات يفضّلن الجلابيات الملوّنة، فقد صمّمت بعض الجلابيات من الدانتيل الأسود والبطانة من الحرير الملوّن مع حزام حول الخصر مشغول بالورود المطعّمة أو الكريستال، أو في تصميم آخر تأتي في صورة دانتيل سادة، الكم فيه مشغول بقطع اللؤلؤ الأسود والكريستال، عليه شرائط من الساتان الأحمر، والحزام مشغول باللؤلؤ وقطع الكريستال.
غطاء الرأس والاكسسوار
تميّزت العباءات ذات التصاميم بنعومة القماش وتمازج الألوان، فصمّم غطاء الرأس على قطعتين، الأولى من الساتان الملوّن وتأتي كبطانة في مقدّمة الرأس للقطعة الثانية، التي تكون في العادة من الحرير الأسود على باقي الرأس. أما الاكسسوار، فمن قطع اللؤلؤ البرّاق والكريستال الأبيض والملوّن، الذي يضفي بريقاً ولمعاناً على الإطلالة بالشكل الذي يبرز معه جمال التصميم ويضفي عليه نوعاً من الفخامة.

m2pack.biz