لاسلوب مفعم بالشياكة المتجددة . اختر الـ�لوفرز�

لاسلوب مفعم بالشياكة المتجددة… اختر اللوفرز

لاسلوب مفعم بالشياكة المتجددة... اختر اللوفرز

ألمانيا: مايا مشلب
من بين أبرز التقليعات الخاصة بالموسم المقبل، حذاء ال”لوفرز”. فهو، على تنوع انماطه، يعتبر نجم الموسم المقبل بامتياز. يزخر هذا التصميم بالكثير من الاسلوب الشخصي الفريد والمتميز. ذلك انه يمنح صاحبه مظهراً مفعما بالكياسة والرقي، كما يعتبر مرادفا لأناقة رجل الداندي البريطاني. فهو الاكسسوار الذي تكاد لا تخلو منه اي خزانة لرجل يسيطر على مفاتيح أسلوب الجنتلمان.
في البداية، لا بد من التذكير ان هناك انماط متعددة من اللوفرز، بعضها يأتي خالياً من التفاصيل والبعض الآخر مزين بشرّابات أو أكسسوارات حديدية مستوحاة من أجواء الفروسية، وبعضها مزين برسوم عصرية. مهما كان خيارك، تأكد من مراعاة المعايير الآتية لتحصل على إطلالة متقنة:
1- الخامة: عادة ما يتوافر اللوفرز وفق خامتين: الجلد والمخمل. مهما كان خيارك، احرص على انتقاء زوج ذات جودة عالية، لان هذا الحذاء بطبيعته ينحت شكل القدم وآخر ما تريده هو ان يتغير شكله بعد انتعاله بضع مرات. من الاسماء التي ينصح بها “تودز”، “سلفاتوري،فيراغامو”، “سانتوني”، “هرميس”.
2- الجوارب: يمكن انتعال اللوفرز مع جوارب ملونة أو من لون السروال. إنما اختيار الجوارب، يبقى عملية معقدة احيانا كثيرة، إذ تختلف بحسب المظهر والالوان المعتمدة وبحسب أسلوب صاحبه. على اي حال، اذا فضّلت الابتعاد عن الجوارب البارزة، ينصح بانتعال جاربين مخفيين تجنبا لتعرق القدمين مما يقصر عمر الحذاء الى جانب امكان انبعاث رائحة كريهة او حتىالاصابة بأنواع من الحساسية.
3- السروال: تذكر جيدا ان اللوفرز ليس مجرد حذاء عادي، لقد صُمِّم أساساً للرجل الراغب في ابراز أكسسواراته. هذا يعني انه لا “يصادق” أي سروال كان. فهو لا يتلاءم والسروال الطويل الذي يخفي بعض أجزائه. لذلك احرص على ان يعلو السروال بضع سنتيمترات. كما لا يتلاءم مع السروال الفضفاض، بل يتفق مع القصة الضيقة. في المقابل، وفي ظل مراعاة هذينالشرطين، يمكن تنسيقه مع سروال تشينو او سروال دنيم أو حتى بذلة رسمية
4- اللون: يعتبر اللوفرز من الاحذية المميزة، إذ لا يمر مرور الكرام. إذا كنت تجربه للمرة الاولى فيمكن الاكتفاء بلون كلاسيكي أي الازرق الداكن او تدرجات من البني، إنما إن كنت تبحث عن لمسة مبتكرة فلا ضير من تجربة لوني الاخضر والاحمر البرغندي المفعمان بالشياكة. يكفي انتنتعل أحد هذين اللونين لكي تعدل مظهرك بالكامل. سروال ضيق وقصير يساعد في ابراز قوامك.
5- القامة: إذا كنت صاحب قامة متوسطة او قصيرة، لديك دافع إضافي لتجربة هذا الحذاء. إذ انه غالبا ما يتمتع بنعل عالٍ يمنحك سنتيمترات اضافية، فضلا عن ان الاسلوب الذي يفرضه منسروال ضيق وقصير يساعد في ابراز قوامك.
6- القالب: بهدف اطالة عمر اللوفرز، احرص على وضع قالب خشبي فيه عند انتزاعه من رجلك في كل مرة. هذه الخطوة كفيلة بإزالة تلك الثنايا التي تتكوّن بفعل الحركة أو على الاقل تأخير بروزها.

m2pack.biz