لماذا يحتاج كل رجل أعمال إلى بطاقة عمل؟

لماذا يحتاج كل رجل أعمال إلى بطاقة عمل؟

لماذا يحتاج كل رجل أعمال إلى بطاقة عمل؟

يعتقد الكثيرون في وقتنا الحالي أن بطاقة الأعمال الشخصية فقدت أهميتها بسبب انتشار الهواتف الذكية وسرعة الوصول إلى شبكة الإنترنت، إلا أنها لاتزال تعد من أسهل وسائل التعريف الشخصية إلى جانب كونها أهم أدوات التواصل لأصحاب الأعمال الناشئة بشكل خاص.
ويفضل أن يحتوي الجزء الأمامي من بطاقة العمل على المعلومات الشخصية وأرقام وعناوين التواصل، أما الجزء الخلفي فيجب أن يحمل رسالة تجارية صغيرة تعرف عن المهارات والخدمات التي يقدمها الشخص في مجال عمله، كما أنها تعتبر ضرورية لعدة أسباب أبرزها:
1) توفر بطاقة العمل للناس القدرة على التواصل مع أصحاب الأعمال والمشاريع بكل سهولة من خلال الأرقام والعناوين والتفاصيل الشخصية التي توضع على البطاقة.
وعلى الرغم من الخيارات التكنولوجية المتاحة سيكون هناك دائماً مقابلات حيث لا تكون الأدوات التكنولوجية ملائمة للاستخدام.
2) تدل بطاقة العمل على مدى مهنية صاحبها واهتمامه بمجال عمله الذي يظهر بكل تفاصيل البطاقة كاللون واللغة والخط المستخدم فيها.
3) يساعد وجود بطاقة العمل في التركيز على الأهداف، فهي وسيلة فعالة لإنشاء شبكة تواصل رائعة ومفيدة كونها تسهم في توفير فرص عمل مع العديد من أصحاب الشركات الأخرى وانتشار أوسع بين عامة الناس.
4) تساعد بطاقة العمل في التعريف عن مهارات الشخص فلا يجب أن تحتوي فقط على الاسم ورقم الهاتف بل على تفاصيل اضافية تميز الشخص عن غيره في مجال العمل مما يسهل في اختياره من قبل الأخرين للقيام بعمل أو مشروع ما.

m2pack.biz